البحث المتقدم
     

واقع استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة القصيم ومعوقات ذلك من وجهة نظرهم

[الملخّص] 
النوع فصل
المؤلف المدهوني، فوزية بنت عبد الله. كلية التربية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية.
المؤلف الاضافي العتيبي، شهد عبد الله. كلية التربية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية.
البكيري، رغد عبد الله. كلية التربية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 190-232
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي ج. 1
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة القصيم (السعودية)  -  الانترنت  -  المواقع الالكترونية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  تكنولوجيا التعليم  -  الابحاث العلمية  -  طلاب الدراسات العليا  -  المعوقات  -  اتجاهات الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة القصيم ومعوقات ذلك من وجهة نظرهم، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات اللازمة حيث وزعت على عينة بلغت (129) طالب وطالبة من طلبة الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة القصيم في الفصل الدراسي (431)، حيث شملت الاستبانة محورين هما: واقع استخدام طلبة الدراسات العليا لتطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي وتكون من (12) عبارة، ومعوقات استخدام طلبة الدراسات العليا لتطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي وتكون من (16) عبارة، وأسفرت نتائج الدراسة عن أن درجة استخدام طلبة الدراسات العليا لتطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي كانت بدرجة متوسطة، كما أنه ليس هناك فروق بين متوسطات استجابات طلبة الدراسات العليا في استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي تعزى لمتغير الجنس والمرحلة الدراسية، ووجود فروق بين متوسطات استجابات طلبة الدراسات العليا في استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي تعزى لمتغير التخصص لصالح طلبة تخصص تقنيات التعليم، وبالنسبة لمعوقات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا فقد كانت بدرجة متوسطة، كما أنه ليس هناك فروق بين متوسطات استجابات طلبة الدراسات العليا في استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي تعزى لمتغير الجنس فقط، ووجود فروق بين متوسطات استجابات طلبة الدراسات العليا في استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي تعزى لمتغير المرحلة الدراسة لصالح طلبة مرحلة الماجستير، ومتغير التخصص لصالح تخصص أصول التربية. وفي ضوء النتائج التي تم التوصل إليها أوصت الدراسة بضرورة نشر الثقافة الرقمية لدى طلبة الدراسات العليا على اختلاف تخصصاتهم، وعقد الدورات التدريبية التي تنمي لديهم مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي، وتضمين مقررات البحث العلمي في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لمثل هذه التطبيقات بجانبيها النظري والعملي. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المدهوني، فوزية بنت عبد الله. (2021). واقع استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة القصيم ومعوقات ذلك من وجهة نظرهم . In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي. (ص ص. 190-232 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .