البحث المتقدم
     

دور استخدام الواقع الافتراضي في مرحلة رياض الأطفال بمدينة مكة المكرمة : من وجهة نظر المعلمات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
المؤلف باقديم، سلمان. ماجستير، التعليم الالكتروني، قسم المناهج وطرق التدريس، جامعة ام القرى.
الصفحات ص ص. 173-189
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي ج. 1
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  رياض الاطفال  -  تربية الطفولة المبكرة  -  اتجاهات المعلمين  -  مكة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة الى الكشف عن دور استخدام الواقع الافتراضي في مرحلة رياض الأطفال بمكة المكرمة من وجهة نظر المعلمات والكشف عن المبررات من استخدام الواقع الافتراضي من وجهة نظر المعلمات والكشف عن الصعوبات التي تواجه المعلمات من استخدام الواقع الافتراضي كما سعت الدراسة ما اذا كان هناك فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى ((0,05 في دور استخدام الواقع الافتراضي من وجهة نظر المعلمات تعزى لمتغيرات (سنوات الخبرة – المؤهل الدراسي ). ولتحقيق هدف الدراسة تم اعداد اداة استبانة الكترونية لدراسة الظاهرة والحصول على المعلومات بعد التأكد من صدق الاداة وتم تعبئتها من قبل المعلمات. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي وتمثلت العينة من معلمات الروضة بلغ عددهن (300) معلمة للحصول على المعلومات المطلوبة. وقد توصلت الدراسة الى ابرز النتائج التالية: أن دور استخدام الواقع الافتراضي في مرحلة رياض الأطفال بمكة المكرمة من وجهة نظر المعلمات يتمثل في الآتي: توفير الجهد والوقت، ويسهم في تحسين مخرجات التعليم وجعله أكثر تشويقا ومتعة، وينمي الاكتشاف وحب الاستطلاع والتذكر والحفظ لدى الطفل. وكانت من ابرز التوصيات: الاهتمام بإثراء المحتوى التعليمي بالأنشطة التي تتضمن تقنية الواقع الافتراضي. (ملخص المؤلف)
The study aimed to reveal the role of using virtual reality in kindergarten in Makkah Al-Mukarramah from the point of view of the teachers, to reveal the justifications for using virtual reality from the point of view of the female teachers, and to reveal the difficulties faced by the female teachers from using virtual reality as the study sought. What were there statistically significant differences at the level (0.05) in the role of using virtual reality from the point of view of the parameters due to the variables (years of experience - academic qualification). The study was a descriptive survey method, and the sample was represented by kindergarten teachers, whose number was (300) to obtain the required information. It contributes to improving educational outcomes and making it more interesting and enjoyable, and develops discovery, curiosity, memory and memorization in the child. - Educational content with activities that include virtual reality technology. (Author’s abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
باقديم، سلمان. (2021). دور استخدام الواقع الافتراضي في مرحلة رياض الأطفال بمدينة مكة المكرمة : من وجهة نظر المعلمات. In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي. (ص ص. 173-189 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .