البحث المتقدم
     

معايير الجودة الشاملة لمناهج التربية البدنية علوم الرياضة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة المثنى

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف ركان، محمد رحيم .
الصفحات ص ص. 269-283
المصدر مجلة علوم التربية الرياضية. مج. 12، ع. 7، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة المثنى (العراق)  -  المعايير  -  ادارة الجودة الشاملة  -  المناهج الجامعية  -  التربية البدنية  -  اتجاهات المعلمين  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
هدفت الدراسة التعرف إلى مدى مواكبة مناهج التربية الرياضية لمعايير الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة المثنى، والتعرف على دلالة الفروق في استجابات العينة تبعا لمجموعة من المتغيرات، وتكونت عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة المثنى والبالغ عددهم (25) عضو هيئة تدريس، من هم وقد استخدم المنهج الوصفي، وقام بتصميم استبانة تضم معايير جودة المناهج في جامعة المثنى، حيث تضمنت (45) عبارة موزعة على ستة محاور، وتم استخدام المتوسطات الحسابية وانحرافات المعيارية واختبار (ت) وتحليل التباين أحادي. وأظهرت النتائج أن مناهج التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة المثنى تواكب معايير الجودة الشاملة بدرجة كبيرة حسب رأي أعضاء هيئة التدريس. وتبين من النتائج عدم وجود فروق ذات دلة إحصائية في مدى مواكبة مناهج التربية البدنية وعلوم الرياضة لمعايير الجودة الشاملة في جامعة المثنى تعزى لمتغيرات الجنس، الرتبة الأكاديمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. وقد أوصت الدراسة بتشجيع أعضاء هيئة التدريس في جامعة المثنى لمواصلة جهودهم نحو تحقيق الأفضل في جودة المناهج الدراسية، وإعادة النظر في محتوى المناهج الدراسية والتغلب على نقاط الضعف. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ركان، محمد رحيم . (2019). معايير الجودة الشاملة لمناهج التربية البدنية علوم الرياضة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة المثنى . مجلة علوم التربية الرياضية. مج. 12، ع. 7، 2019. ص ص. 269-283 تم استرجاعه من search.shamaa.org .