البحث المتقدم
     

أثر استخدام مدخل التعلم للإتقان في علاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الإعداد المهني بمدارس التربية الفكرية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد الله، مروة دياب أبو زيد.
المؤلف الاضافي جاب الله، علي سعد. المناهج وطرق تدريس اللغة العربية، كلية التربية، جامعة بنها.
سنجي، سيد محمد السيد. المناهج وطرق تدريس اللغة العربية، كلية التربية، جامعة بنها.
الصفحات ص ص. 245-266
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 123، ج. 4، يوليو 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التدريس العلاجي  -  صعوبات الكتابة  -  صعوبات التعلم  -  الاختبارات اللغوية  -  المدارس المهنية  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يستهدف هذا البحث تعرف أثر استخدام مدخل التعلم للإتقان في علاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثالث بمرحلة الإعداد المهني القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بصعوبات الكتابة التي يعاني منها التلاميذ، وتضمنت (8) صعوبة، كما تم إعداد اختبار لتشخيص تلك الصعوبات وإعداد نموذج تصحيح اختبار صعوبات الكتابة، كما قام البحث بإعداد برنامج التعلم للإتقان في علاج صعوبات الكتابة لدى التلاميذ عينة البحث، كما أعد كتيب الأنشطة اللغوية للتلميذ من أجل علاج هذه الصعوبات. وتكونت عينة الدراسة من (14) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث بمرحلة الإعداد المهني، ودرست عينة البحث باستخدام برنامج التعلم للإتقان، وطبقت أدوات البحث بعدياً على مجموعة البحث. وقد توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على التعلم للإتقان في علاج صعوبات الكتابة لدى التلاميذ المعاقين فكرياً القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية عينة البحث. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الله، مروة دياب أبو زيد. (2020). أثر استخدام مدخل التعلم للإتقان في علاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الإعداد المهني بمدارس التربية الفكرية . مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 123، ج. 4، يوليو 2020. ص ص. 245-266 تم استرجاعه من search.shamaa.org .