البحث المتقدم
     

آليات تطبيق الإدارة على المكشوف في المدرسة الثانوية في مصر : دراسة تحليلية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عامر، عزة كمال عفيفي.
المؤلف الاضافي أبو الوفا، جمال محمد محمد. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
عمار، هالة محمد السيد صالح. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
متغيرات العنوان Mechanisms of applying open-book management in secondary school in Egypt :an analytical study [Article]
الصفحات ص ص. 623-644
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 123، ج. 2، يوليو 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المصداقية  -  الممارسات التربوية  -  الادارة المدرسية  -  المشاركة  -  الابداع  -  التجديد  -  المدارس الثانوية  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف البحث الحالي تحديد آليات تطبيق الإدارة على المكشوف في المدرسة الثانوية العامة في مصر، وذلك من خلال التركيز على الوقوف على ماهية الإدارة علـى المكشوف، الكشف عن الإدارة على المكشوف في الفكر المعاصر، تحديد مبادئ وإجراءات الإدارة على المكشوف. ويوظف البحث الحالي المنهج الوصفي حتى يحقق أهدافه ويجيب عن تساؤلاته. وتوصل البحث الحالي إلى مجموعة من النتائج أهمها يحتاج مدخل الإدارة على المكشوف إلى تهيئة البيئة المدرسية حتى تسهم في إطلاق الطاقات البشرية ودعم حرية العاملين، ويحتم مدخل الإدارة على المكشوف على مديري المدارس الثانوية تفويض السلطة لضمان صناعة قيادات المستقبل، ينطلق مدخل الإدارة على المكشوف من دعم مبدأ المحاسبية للجميع وخاصة إذا كان الخطأ يلحق ضرراً بالمؤسسة ككل، تحرص إدارة المدرسة الثانوية على تكوين مؤسسة متعلمة من قبل كل العاملين بها، تهتم إدارة المدرسة الثانوية بقياس أداء العاملين على ضوء قواعد العمل المعلنة. (الملخص المنشور)
The current research aimed at identifying the mechanisms of applying Open Book Management in the general secondary school in Egypt, by focusing on identifying what the Open-Book Management is, revealing overdrive in contemporary thought, identifying principles and procedures for Open-Book Management, and the current research employs the descriptive approach until It achieves its goals and answers its questions, and the current research reached a set of results, the most important of which is the short-term administration entrance needs to create the school environment in order to contribute to the release of human energies and support the freedom of workers. Show high school principals the delegation of authority to ensure the industry of future leaders. The administration’s approach is short from supporting the principle of accountability for all, especially if the error harms the institution as a whole. The performance of workers in light of the declared work rules. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عامر، عزة كمال عفيفي. (2020). آليات تطبيق الإدارة على المكشوف في المدرسة الثانوية في مصر : دراسة تحليلية. مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 123، ج. 2، يوليو 2020. ص ص. 623-644 تم استرجاعه من search.shamaa.org .