البحث المتقدم
     

الأبعاد التربوية لجدل الثابت والمتحول في فلسفة التربية : دراسة تحليلية مقارنة في الأنساق الفكرية للتربية العربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 036268
المؤلف جيدوري، صابر. كلية التربية، جامعة دمشق
متغيرات العنوان The educational dimensions of the debate of stable and variable in the philosophy of education :an analytical comparative study in intellectual systems of Arab Education [Article]
الصفحات ص ص.93-134
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 25، ع. 1-2، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات فلسفة التربية  -  البلدان العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت الدراسة إلى تعرف إشكالية الثابت والمتحول وأبعادهما التربوية، ولتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة من خلال استخدامها منهج التحليل المقارن إلى بيان أن هناك فلسفتين متناقضتين فيما يتصل بالعمل التربوي، ترى الفلسفة الأولى أن المبادىء الأساسية للتربية تتواتر ولا تتغير، في حين ترى الفلسفة الثانية أن السبيل الوحيد للإعداد من أجل مجتمع متغير هو أن نواجهه بفكر تربوي ينطلق من مبدأ التجديد المستمر لبناء الخبرة. ومن أجل تقصي أبعاد هذه الإشكالية قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً لفلسفة تربوية متكاملة تؤسس لممارسة فاعلة يمكن اعتمادها في رسم السياسات التربوية، ولاسيما عند الإقدام على تحديد أهداف التربية وأغراضها. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جيدوري، صابر.. (2009). الأبعاد التربوية لجدل الثابت والمتحول في فلسفة التربية : دراسة تحليلية مقارنة في الأنساق الفكرية للتربية العربية. مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 25، ع. 1-2، 2009. ص ص.93-134 تم استرجاعه من search.shamaa.org .