البحث المتقدم
     

بناء وتقنين مقياس اتخاذ القرار لدى القادة الكشفيين في المدارس المتوسطة لمحافظة البصرة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عباس، رياض نوري. كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة البصرة.
متغيرات العنوان Building and standardizing the decision-making scale of scout leaders in middle schools in the province of Basra [Article]
الصفحات ص ص. 94-104
المصدر مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية. ع. 60، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التقنين  -  القياس  -  اتخاذ القرارات  -  القيادة  -  العمل التطوعي  -  التربية الاجتماعية  -  المدارس المتوسطة  -  البصرة (العراق: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تزداد أهمية اتخاذ القرار في ان القائد الكشفي يحتاج ان يتخذ قرارا في زمن قصير جدا قد يصل الى اقل من دقيقة واحدة وهذا القرار اذا لم يكن مدروسا من الممكن ان يؤدي الى نتائج سلبية اثناء المشاركات الكشفية، هدف البحث الى بناء وتقنين مقياس اتخاذ القرار القادة الكشفيين والتعرف على مستوياتهم. استخدم الباحث المنهج الوصفي باسلوبين هما (الدراسات المعيارية) و(الدراسات المسحية) لملائمتة لطبيعة حل المشكلة وتم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العشوائية بالقادة الكشفيين في المدارس المتوسطة والبالغ عددهم (40) قائدا، كما تضمن إجراءات بناء المقياس ثم إجراء المعاملات الإحصائية الخاصة باستخراج مؤشرات الصدق والثبات والموضوعية وعلى اساس النتائج التي تم الحصول والتي اظهرت مستويات متعددة في مستوى اتخاذ القرار للقادة الكشفيين وان اغلبهم وقعوا في مستوى متوسط. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عباس، رياض نوري. (2019). بناء وتقنين مقياس اتخاذ القرار لدى القادة الكشفيين في المدارس المتوسطة لمحافظة البصرة . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية. ع. 60، 2019. ص ص. 94-104 تم استرجاعه من search.shamaa.org .