البحث المتقدم
     

الشراكة الأسرية في عملية الإرشاد الطلابي في جامعة السلطان قابوس من وجهة نظر طلاب كلية التربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 013071
المؤلف العاني، وجيهة ثابت. كلية التربية، جامعة السلطان قابوس
المؤلف الاضافي الشرعي، بلقيس غالب. كلية التربية، جامعة السلطان قابوس.
متغيرات العنوان Family partnership support in students counseling as perceived by students of the college of education at Sultan Qaboos University [Article]
الصفحات ص ص. 43-76
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 6، ع. 1، كانون الثاني 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة السلطان قابوس (سلطنة عمان)كلية التربية  -  مشاركة الاهل  -  الارشاد
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
التعرف على الشراكة الأسرية في عملية الإرشاد الطلابي في جامعة السلطان قابوس من وجهة نظر طلاب كلية التربية وعلاقتها ببعض المتغيرات، وكشف الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين إجابات الطلاب حول درجة الشراكة الأسرية في عملية الإرشاد الطلابي التي يقدمها مركز الإرشاد الطلابي وتعزى إلى اختلاف النوع، والتخصص الأكاديمي، والسنة الدراسية، والمعدل التراكمي، ونوع السكن. استخدم المنهج الوصفي- التحليلي فضلاً عن استخدام الاستبانة، وقد تكونت عينة الدراسة من (165) طالباً وطالبة من طلاب كلية التربية للفصل الصيفي 2004/ 2005. أظهرت النتائج أنّ المتوسطات الحسابية لدرجة الشراكة الأسرية في عملية الإرشاد الطلابي جاءت جميعها بدرجة مشاركة "متوسطة". كما كشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات أفراد عينة الدراسة في مجالي التوافق النفسي والاجتماعي لصالح الإناث مقارنة بالذكور، في حين لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغيرات السنة الدراسية، ونوع السكن، والمعدل التراكمي والتخصص. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العاني، وجيهة ثابت.. (2008). الشراكة الأسرية في عملية الإرشاد الطلابي في جامعة السلطان قابوس من وجهة نظر طلاب كلية التربية . مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 6، ع. 1، كانون الثاني 2008. ص ص. 43-76 تم استرجاعه من search.shamaa.org .