البحث المتقدم
     

أبرز مستحدثات برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر. مدير إدارة التخطيط والمعلومات، الإدارة العامة للتعليم، منطقة جازان، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان Major software updates teaching and learning Mathematics [Article]
الصفحات ص ص. 205-215
المصدر المجلة العلمية للجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي. مج. 6، ع. خاص 1، يونيو 2018. المؤتمر العلمي التاسع - الدولي السابع: الثورةالصناعية الرابعة وجودة التعليم (20-25 يوليو 2020) عبر وسائل التواصل بالفيديو من بعد: الجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تدريس الرياضيات  -  البرمجيات التربوية  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  الاتجاهات  -  الخبراء
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى تعرف أبرز مستحدثات برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات؛ ولتحقيق ذلك تم بناء استطلاع (عربي/ إنجليزي) لآراء الخبراء والباحثين المختصين في مجال المناهج وطرق تدريس الرياضيات والتعلم الالكتروني حيال أبرز برمجيات الرياضيات التفاعلية، حيث بلغت العينة (35) خبيراً وباحثاً. وتم مناقشة الآراء في ضوء الأدبيات والبحوث ذات العلاقة ووثيقة الصلة. وتم التوصل إلى عدد من البرمجيات، وتم تصنيفها إلى مجموعتين: برمجيات عامة للتعليم والتعلم وبرمجيات خاصة بتعليم وتعلم الرياضيات. وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة أوصت بعدد من التوصيات منها ضرورة تفعيل استخدام برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات داخل حجرة الدراسة وخارجها في تنمية مقدرات الطلاب المختلفة في الرياضيات، وتنمية التعلم الذاتي، استخدام برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات في اكساب الطلاب مفاهيم الرياضيات، استخدام برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات في تنمية إبداع لدى الطلبة، توظيف البرمجيات العامة في تنفيذ أنشطة الرياضيات، توظيف البرمجيات العامة في ملفات الانجاز الطالب، والمعلمين، توظيف البرمجيات في التطوير المهني للمعلمين واثراء التفاعل التعاوني والعصف الذهني، وإثراء المقررات المدرسية والمعامل والمختبرات بهذه البرمجيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
آل المطهر، محمد بن أحمد مطهر. (2018). أبرز مستحدثات برمجيات تعليم وتعلم الرياضيات . المجلة العلمية للجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي. مج. 6، ع. خاص 1، يونيو 2018. المؤتمر العلمي التاسع - الدولي السابع: الثورةالصناعية الرابعة وجودة التعليم (20-25 يوليو 2020) عبر وسائل التواصل بالفيديو من بعد: الجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي. ص ص. 205-215 تم استرجاعه من search.shamaa.org .