البحث المتقدم
     

العوامل المؤثرة على تقبل طلاب جامعة الملك خالد لاستخدام تطبيق الواتس آب في دعم العملية التعليمية في ضوء النظرية الموحدة لتقبل التكنولوجيا (UTAUT)

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الشهراني، حامد علي مبارك. تقنيات التعليم، جامعة الملك خالد، أبها، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان The factors affecting the intention of the students of King Khalid University towards the use of the WhatsApp app as one of these means in supporting the educational process in Saudi Arabia [Article]
الصفحات ص ص. 184-218
المصدر المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج. ع. 64، ج. 2، أغسطس 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية)  -  الطلاب الجامعيون  -  تكنولوجيا التعليم  -  وسائل التواصل الاجتماعي  -  عمليات التعلم  -  النظريات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى استقصاء العوامل المؤثرة على نية طلاب جامعة الملك خالد تجاه استخدام تطبيق الواتس آب، كأحد تلك الوسائل، في دعم العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية. وركزت على دراسة تأثير العوامل الآتية: الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الاجتماعي على النية السلوكية لاستخدام الواتس آب لطلاب جامعة الملك خالد باستخدام النظرية الموحدة لتقبل التكنولوجيا واستخدامها (UTAUT). بلغت عينة الدراسة (721) طالبا وطالبة بجامعة الملك خالد. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الاجتماعي كانت جميعها مؤشرات ذات دلالة إحصائية على النية السلوكية للطلاب لاستخدام تطبيق الواتس آب في العملية التعليمية. كما أشارت النتائج أيضاً إلى أن أكبر عامل مؤثر على النية السلوكية لاستخدام الواتس آب هو الجهد المتوقع يليه الأداء المتوقع ثم التأثير الاجتماعي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشهراني، حامد علي مبارك. (2019). العوامل المؤثرة على تقبل طلاب جامعة الملك خالد لاستخدام تطبيق الواتس آب في دعم العملية التعليمية في ضوء النظرية الموحدة لتقبل التكنولوجيا (UTAUT) . المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج. ع. 64، ج. 2، أغسطس 2019. ص ص. 184-218 تم استرجاعه من search.shamaa.org .