البحث المتقدم
     

البحث العلي في العلوم الإنسانية والإجتماعية في الوطن العربي : واقع وتحديات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
المؤلف جابر، غسان عبد الحسين. المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، لبنان.
المؤلف الاضافي رحال، فاطمة. الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم (AUCE)، لبنان.
متغيرات العنوان Scientific research in the human and social sciences in the Arab world :reality and challenges [Chapter]
الصفحات ص ص. 130-138
المصدر وقائع المؤتمر الدولي العلمي الافتراضي: البحث العلمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية في الوطن العربي الرهانات والمعيقات. (1: 7-6 مارس 2021: برلين، إلمانيا)
الناشر برلين: المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية، 2021
عنوان الناشر شارع 112، برلين 10315. برلين. ألمانيا. المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية. ت: 00493054884375 ت: 00493091499898 ت: 00493086450098. book@democraticac.de. https://democraticac.de/.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الابحاث العلمية  -  العلوم الانسانية  -  العلوم الاجتماعية  -  المعوقات  -  الانتاجية  -  البلدان العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد ألمانيا
تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على واقع البحث العلمي في العلوم الإنسانية والإجتماعية في العالم العربي، وتتطرق إلى التحديات التي تواجهه، وتقدم مقارنة في الإنتاج البحثي بين الدول العربية. كما وتقارن بين الإنفاق على البحث العلمي في الدول العربية وبين الدول الغربية. وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي في سبيل تحقيق أهداف البحث. وتخلص الدراسة إلى تقديم الإقتراحات والتوصيات التي من شأنها الإسهام في تطوير البحث العلمي في العلوم الإنسانية والإجتماعية في الوطن العربي. (ملخص المؤلف)
This study seeks to identify the reality of scientific research in the human and social sciences in the Arab world, and it deals with the challenges facing scientific research, and provides a comparison in research production in comparison between Arab countries. Moreover, it compares spending on scientific research in Arab countries and between Western countries. For the purpose of the study, the researcher uses the analytical descriptive methodology. The study presents suggestions and recommendations that would contribute to the development of scientific research in the human and social sciences in the Arab world. (Author’s abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جابر، غسان عبد الحسين. (2021). البحث العلي في العلوم الإنسانية والإجتماعية في الوطن العربي : واقع وتحديات. (ص ص. 130-138 ). برلين: المركز الديمقراطي العربي للدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية. تم استرجاعه من search.shamaa.org .