البحث المتقدم
     

أثر برنامج تدريبي مطور حول التعلم المستند إلى المشكلة في تطوير التحصيل : دراسة ميدانية لطلبة كلية العلوم التربوية الجامعية (الأنروا)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 015118
المؤلف نوفل، محمد بكر. قسم علم النفس، كلية العلوم التربوية، الأنروا
متغيرات العنوان The effect of a developed training program about problem-based learning on the development of achievement :a field study on educational science faculty students (UNRW) [Article]
الصفحات ص ص. 365-410
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 24، ع. 1، 2008
ملاحظة عامة تتضمن ملخص بالإنكليزية
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية العلوم التربوية الجامعية (الأونروا)  -  برامج التدريب  -  التعلم  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المعاهد
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير برنامج تدريبي حول التعلم المستند إلى المشكلة وقياس أثره في تحصيل طلبة كلية العلوم التربوية الجامعية (الأنروا)، تألفت عينة الدراسة من (112) طالبا وطالبة، (57 ذكورا و55 إناثا) موزعين على مجموعتين، إحداهما: تجريبية خضعت للبرنامج التدريبي والأخرى ضابطة تعلمت بالطريقة التقليدية، وبعد الانتهاء من فترة التطبيق، طبق اختبار تحصيلي كقياس بعدي، واستخدم تحليل التباين الثنائي المشترك (المصاحب) لاختبار فرضيات الدراسة الثلاث. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لتطبيق البرنامج التدريبي لصالح طلبة المجموعة التجريبية، فيما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للجنس أو للتفاعل بين الطريقة والجنس. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نوفل، محمد بكر.. (2008). أثر برنامج تدريبي مطور حول التعلم المستند إلى المشكلة في تطوير التحصيل : دراسة ميدانية لطلبة كلية العلوم التربوية الجامعية (الأنروا). مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية. مج. 24، ع. 1، 2008. ص ص. 365-410 تم استرجاعه من search.shamaa.org .