البحث المتقدم
     

مدى إدراك طلبة الدراسات العليا لأهمية الببلوغرافيا وقدرتهم على استخدامها في إعداد الرسائل والأطاريح الجامعية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الناهي، هالة غالب. قسم المكتبات والمعلومات، كلية الآداب، جامعة البصرة.
متغيرات العنوان The extent of awareness of his postgraduate studies in the Faculty of Arts of the importance of bibliography and their ability to use them in preparing their university degrees [Article]
الصفحات ص ص. 416-436
المصدر مجلة ديالى للبحوث الإنسانية. ع. 86، ج. 2، 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادراك  -  طلاب الدراسات العليا  -  الببليوغرافيا  -  رسائل الماجستير  -  اطروحات الدكتوراه
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
يهدف البحث إلى التعرف على مدى إدراك طلبة الدراسات العليا لأهمية استخدام الببلوغرافيا في إعداد رسائلهم الجامعية وقدره طلبة الدراسات العليا على توظيف استخدام الببلوغرافيا في رسائلهم الجامعية. واستخدمت عينة من طلبه الدراسات العليا (الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في مرحله الكتابة) للعام 2018-2019 وقدرها (101) طالب وبنسبة 96% طبق عليهم استبانتان الاولى لقياس مدى ادراكهم لاهمية استخدام الببلوغرافيا و الاخرى لقياس مدى قدرتهم على استخدامها وبعد تحليل استجابة افراد العينة تم التوصل الى النتائج الاتية: 1) ان معظم العقبات والصعوبات التي يواجهها الباحثين من طلبة الدراسات العليا ناجمة من عدم ادراكهم واستيعابهم لماهية الببلوغرافيا واهميتها في تحديد مشكلة وعنوان بحث الطالب. 2) ان ما يتكرر اختياره من بحوث مدروسة من قبل باحثين آخرين من قبل طلبة الدراسات العليا وما ينجم عنه من تأخير في إنهاء الطالب لإعداد بحثة خلال ألمدة المحددة لة ناجم من عدم قدره طالب الدراسات العليا على الاستخدام الأمثل للببلوغرافيا. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الناهي، هالة غالب. (2021). مدى إدراك طلبة الدراسات العليا لأهمية الببلوغرافيا وقدرتهم على استخدامها في إعداد الرسائل والأطاريح الجامعية . مجلة ديالى للبحوث الإنسانية. ع. 86، ج. 2، 2021. ص ص. 416-436 تم استرجاعه من search.shamaa.org .