البحث المتقدم
     

Weak forms : how do Arabic-speaking learners of English use them?

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043908
المؤلف Alzi'abi, Safi Eldeen. Department of English, faculty of Letters and humanities, Damascus universitie; Jerash Private University
متغيرات العنوان كيف يستخدم الطلبة العرب من متعلمي الانجليزية الصيغ المضعفة؟ [مقال]
الصفحات pp. 119-144
المصدر مجلة جامعة دمشق للآداب والعلوم الانسانية. مج.27، ع. 3-4، 2011
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Students  -  Arabs  -  English  -  Sentence structure
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد سوريا
يحتوي الكلام في اللغة الإنجليزية على بعض الكلمات التي تُنطق – وفي سياقات محددة- بصوائت مختلفة عن الأصل وتدعى (Weak Form)، ولهذه الكلمات من الأهمية بمكان لدرجة أنها تؤدي دوراً في تحديد المعنى المراد نقله للسامع. هدفَ هذا البحث إلى التحقق من أن الطلبة العرب يجيدون نطق ال Weak form وإلى معرفة حجم الصعوبات التي يواجهونها عند استخدام تراكيب وجمل تحتوي على ال Weak form . وقد أجري اختباران للتحقق من مقدار الصعوبة التي يعاني منها الطلاب العرب في نطق Weak form، تعرض الأول منها لطريقة لفظ الطلبة بعض الكلمات التي تنطق عادة بال Weak form، وقد أظهرت النتائج أن الطلبة يعانون من مشكلة حقيقية في نطق مثل هذه الكلمات. أما الهدف من إجراء الاختبار الثاني فكان التحقق مما إذا كان الطلبة العرب قادرين على تحديد السياقات التي تظهر فيها ال weak forms، ولم تختلف نتائج هذا الاختبار عن سابقتها كثيرا. وربما ليس هناك من سبب يقود إلى مِثل هذه النتائج سوى أن ظاهرة استخدام weak forms غير موجودة في اللغة العربية. ولذا، يجد الطلبة صعوبة في أن يعودوا أنفسهم على استخدامها في حديثهم أو قراءتهم لللغة الإنجليزية. ومن هنا فإن متعلمي اللغة الإنجليزية من العرب بحاجة لتدريب مستمر وفعال ليتمكنوا من استخدام weak forms في كلامهم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Alzi'abi, Safi Eldeen.. (2011). Weak forms : how do Arabic-speaking learners of English use them?. مجلة جامعة دمشق للآداب والعلوم الانسانية. مج.27، ع. 3-4، 2011. pp. 119-144 تم استرجاعه من search.shamaa.org .