البحث المتقدم
     

معوقات مشاركة طالبات مدارس شمال الأردن في الأنشطة الرياضية المدرسية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043564
المؤلف كنعان، عيد محمد. كلية التربية، جامعة اليرموك، الأردن
متغيرات العنوان Barriers to involvement in school physical activities by girl students in the Northern region of Jordan [Article]
الصفحات ص ص.485-526
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 4، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات موانع المشاركة  -  الطلاب  -  المدارس  -  النشاطات الرياضية  -  النشاطات المدرسية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت الدراسة إلى معرفة معوقات مشاركة طالبات الصفوف (السابع، العاشر والثاني ثانوي) في مدارس شمال الأردن في الأنشطة الرياضية المدرسية. تم تطوير استبانة مؤلفة من ستة مجالات اشتملت على 50 فقرة عالجت مسائل متعلقة بمعوقات المشاركة في الأنشطة الرياضية المدرسية. وتكونت العينة من 1511 طالبة تم اختيارهن بالطريقة العشوائية. أظهرت النتائج أن معوقات المشاركة في الأنشطة الرياضية المدرسية تقع في مجموعتين؛ شملت المجموعة الأولى المعوقات المرتبطة بكل من الجانب الديني، والتسهيلات والإمكانات الرياضية، والتحصيل الأكاديمي؛ وشملت المجموعة الثانية المعوقات المرتبطة بكل من الجانب النفسي، والاجتماعي، والصحي. وكانت المتوسطات الكلية للمعوقات التي شملتها المجموعة الثانية أقل من تلك التي شملتها المجموعة الأولى. وأظهرت النتائج كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية لأثر كل من الصف الدراسي، والموقع الجغرافي، والمعدل التراكمي في مشاركة الطالبات في الأنشطة الرياضية المدرسية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كنعان، عيد محمد.. (2010). معوقات مشاركة طالبات مدارس شمال الأردن في الأنشطة الرياضية المدرسية . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 4، 2010. ص ص.485-526 تم استرجاعه من search.shamaa.org .