البحث المتقدم
     

مدى استخدام شبكة الإنترنت في التعليم من قبل معلمي ومعلمات تربية إربد الثانية ومعوقات استخدامها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043562
المؤلف مفلح، محمد خليفة محمد. كلية العلوم والآداب، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
متغيرات العنوان The extent of using the Internet by teachers in Irbid second directorate of education and the obstacles of its use [Article]
الصفحات ص ص.391-436
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 4، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الانترنت  -  طرائق التدريس  -  التعليم  -  المعلمون  -  المعلمات  -  إربد (الأردن: مديرية)
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى استخدام شبكة الإنترنت في التعليم، من قبل معلمي تربية إربد الثانية ومعلماتها، ومعوقات استخدامها. وتكونت العينة من 172 معلما ومعلمة، اختيروا بالطريقة العشوائية، وكشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية خاصة بدرجة الاستخدام الكلي للإنترنت، في مجال التعليم، تعزى لاختلاف مستويات كل من متغير: المؤهل العلمي، والمعرفة باللغة الإنجليزية، والمعرفة الحاسوبية، وعن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مجال التعليم، تعزى لاختلاف مستويات كل من: متغير الجنس، والتخصص، والخبرة، والاستخدام بالأيام، والاستخدام بالساعات وعن وجود فروق ذات دلالة إحصائية خاصة بدرجة التعويق الكلي للمعيقات التي تواجه المعلمين والمعلمات، تعزى لاختلاف مستويات متغير كل من: المؤهل العلمي والتخصص، لصالح المعلمين والمعلمات، ذوي تخصصات العلوم الطبيعية، ومتغير الخبرة، لصالح ذوي الخبرة القصيرة، ومتغير المعرفة باللغة الإنجليزية، والمعرفة بالحاسوب، ودرجة الاستخدام بالأيام. وظهر أن أكثر المواقع استخداما من المعلمين والمعلمات هو: التعلم الإلكتروني (e-learning). (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مفلح، محمد خليفة محمد.. (2010). مدى استخدام شبكة الإنترنت في التعليم من قبل معلمي ومعلمات تربية إربد الثانية ومعوقات استخدامها . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 4، 2010. ص ص.391-436 تم استرجاعه من search.shamaa.org .