البحث المتقدم
     

متطلبات تطوير تمويل التعليم الجامعي في مصر في ضوء خبرة ماليزيا

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أحمد، أحمد إبراهيم. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
المؤلف الاضافي أبو الوفا، جمال محمد محمد. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
صادق، فاطمة السيد. قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية.
الصفحات ص ص. 291-308
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 30، ع. 120، ج. 2، أكتوبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاحتياجات التربوية  -  التطوير التربوي  -  تمويل التربية  -  التكاليف  -  النفقات  -  الاحتياجات المالية  -  الدعم المالي  -  التعليم الجامعي  -  التربية المقارنة  -  الاهتمامات العالمية  -  الخبرة التربوية  -  ماليزيا  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي إلى التوصل لمجموعة من المتطلبات اللازمة لتطوير تمويل التعليم الجامعي في مصر في ضوء الاستفادة من خبرة ماليزيا في نفس المجال. وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي، وقد توصل البحث إلى أن نظام التعليم الجامعي الماليزي يعمد إلى تحقيق أهدافه وتطوير مصادر تمويله من خلال وضع الخطط الإستراتيجية الدقيقة التي تساعد على تنمية الموارد الذاتية للجامعات والحد من التمويل الحكومي. (الملخص المنشور)
The objective of the present research is to reach a set of necessary requirements to develop the financing of higher education in Egypt in light of benefiting from Malaysia's experience in the same field. The research depends on descriptive approach. The research has found that the Malaysian university education system goes to achieve its objectives and develop its financing sources through setting accurate strategic plans that help develop self-resources of universities and the reduction of government funding. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، أحمد إبراهيم. (2019). متطلبات تطوير تمويل التعليم الجامعي في مصر في ضوء خبرة ماليزيا . مجلة كلية التربية. مج. 30، ع. 120، ج. 2، أكتوبر 2019. ص ص. 291-308 تم استرجاعه من search.shamaa.org .