البحث المتقدم
     

سياسة تربوية جديدة لحماية الطفل في الجمهورية العربية السورية والجمهورية الفرنسية : منظور جديد للمسؤولية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043550
المؤلف الفوال، محمد خير أحمد. كلية التربية، جامعة دمشق
متغيرات العنوان Nouvelle politique pédagogique de protection de l'enfant en Syrie et en France :nouvelle approche de la responsabilité [Article]
الصفحات ص ص.57-103
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 4، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات السياسات التربوية  -  رفاه الاطفال  -  مسؤولية الاهل  -  سوريا  -  فرنسا
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت الدراسة إلى عرض واقعي لحالة الطفولة في فرنسا وفي سوريا ضمن الاهتمامات الخاصة للرئيس الفرنسي جاك شيراك والرئيس السوري الدكتور بشار الأسد، بقوة الطفل وضعفه، وقد نتج عن كل ذلك مقترحات للعمل الواضح وحلول ملائمة لذلك الطفل في الجمهورية العربية السورية وفي فرنسا، وإعطاء المعنى الحقيقي للمسؤولية التي من الواجب أن يتحملها الأهل والمجتمع. كما تمّ التطرق إلى المشكلات النفسية والجنسية التي يعاني منها الأطفال والمراهقون، وبخاصة الاضطرابات الاكتئابية التي قد تودي بحياة الأفراد إذا لم تعالج في الوقت المناسب. هذا بالإضافة إلى لفت الانتباه إلى الاضطرابات التي يعاني منها الصغار والكبار والمقصود بذلك اضطرابات التعلم واضطرابات القلق التي قد تؤدي إلى جنوح الأحداث. إضافة إلى السماح للأهل وللمجتمع أن يلقوا نظرة شفافة واقعية حول مسألة استقبال الطفل وأخذه على عاتقهم. وتخلص الدراسة إلى ضرورة العمل على إنشاء صندوق عربي لدعم الطفولة على غرار الصندوق الأوروبي لدعم الطفولة. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفوال، محمد خير أحمد.. (2010). سياسة تربوية جديدة لحماية الطفل في الجمهورية العربية السورية والجمهورية الفرنسية : منظور جديد للمسؤولية. مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 4، 2010. ص ص.57-103 تم استرجاعه من search.shamaa.org .