البحث المتقدم
     

إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف رسمي، محمد حسن. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
المؤلف الاضافي السيد، هالة محمد. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
بن عصمان، خيرية محمد.
الصفحات ص ص. 415-432
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 29، ع. 116، ج. 6، أكتوبر 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ادارة الجودة الشاملة  -  نوعية التعليم  -  تقييم المؤسسات  -  التعليم الجامعي  -  ليبيا
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث للتعرف على مفهوم إدارة الجودة الشاملة وتطورها التاريخي كما يهدف إلى التعرف على إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي ويهدف أيضاً إلى التوصل إلى بعض التوصيات والمقترحات التي قد تسهم في إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي. كما خلص البحث إلى مجموعة من التوصيات أهمها: نشر ثقافة الجودة في كافة فروع الجامعات بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب والعاملين خاصة أبعاد الجودة الشاملة في التعليم العالي ويمكن تحقيق ذلك من خلال عقد اللقاءات وطباعة وتوزيع النشرات المتخصصة وتنظيم المؤثرات والندوات حول إدارة الجودة الشاملة، إجراء تغيرات جوهرية في الأوضاع الأكاديمية السائدة بالجامعات الليبية لكي تتفق متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة بها. (الملخص المنشور)
The aim of the research is to understand the concept of TQM and its historical development. It also aims to identify the possibility of implementing TQM in Libyan university education. It also, aims at reaching some recommendations and suggestions that may contribute to the application of TQM in Libyan university education. The research also found a number of recommendations, namely: To spread the culture of quality in all branches of universities among faculty members, administrators, students and employees especially the dimensions of the total quality in higher education. This can be achieved through holding meetings, printing and distributing specialized publications and organizing the effects and seminars on' TQM, substantial changes in the prevailing academic conditions in the Libyan universities in order to meet the requirements of applying TQM. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رسمي، محمد حسن. (2018). إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الليبي . مجلة كلية التربية. مج. 29، ع. 116، ج. 6، أكتوبر 2018. ص ص. 415-432 تم استرجاعه من search.shamaa.org .