البحث المتقدم
     

تطوير التعليم الجامعي لمواجهة تحديات سوق العمل المصري في ضوء بعض النماذج العالمية المعاصرة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السيد، نادية حسن. أصول التربية، كلية التربية، جامعة بنها.
المؤلف الاضافي ذكي، فاطمة أحمد. التربية المقارنة والإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة بنها.
عبد العال، أسامة محمد الجميل. ماجستير.
الصفحات ص ص. 211-234
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 29، ع. 116، ج. 6، أكتوبر 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التطوير التربوي  -  التعليم الجامعي  -  حل المشكلات  -  المعوقات  -  سوق العمل  -  فرص العمل  -  علاقة التعليم بالعمل  -  النماذج التربوية  -  الاهتمامات العالمية  -  الازمنة الحديثة  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث إلى تطوير التعليم الجامعي ليلبي احتياجات سوق العمل التي تتسم بالتغيرات السريعة والمتلاحقة، واستخدم البحث المنهج الوصفي والذي يتم من خلاله وصف الحقائق المتعلقة بتطوير التعليم الجامعي وسوق العمل، وجمع البيانات وتنظيمها وتصنيفها وتحليلها بدقة للوصول إلى وسيلة يمكن أن يتم من خلالها تطوير التعليم الجامعي، وارتكز البحث على عدة مصطلحات منها (التطوير، التعليم الجامعي، سوق العمل). وتوصل البحث إلى نتائج متعددة ومختلفة منها: أن التعليم الجامعي يحتاج إلى تطوير حتى يلبي احتياجات سوق العمل، وهذا التطوير يجب أن يشمل إداراته التي تتصف بالمركزية وتحويلها إلى إدارة قائمة على أسس علمية حديثة ومعاصرة، وتمويله الذي يعتمد حالياً فقط على المخصصات المالية التي تحددها الدولة، وعليه أن يبحث عن مصادر إضافية ومتجددة لتمويله، كما يجب أن يشمل التطوير المناهج العقيمة وتطويرها لتناسب متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وسياسة القبول التي تعتمد فقط على مجموع الطالب في الثانوية العامة وتحويلها إلى سياسة تراعي ميول وقدرات الطلاب واحتياجات سوق العمل. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيد، نادية حسن. (2018). تطوير التعليم الجامعي لمواجهة تحديات سوق العمل المصري في ضوء بعض النماذج العالمية المعاصرة . مجلة كلية التربية. مج. 29، ع. 116، ج. 6، أكتوبر 2018. ص ص. 211-234 تم استرجاعه من search.shamaa.org .