البحث المتقدم
     

تصور مقترح للتغلب على صعوبات تعليم اللغة العربية وتعلمها عن بعد للناطقين بغيرها : دراسة صوتية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف غزالة، أحمد إبراهيم. ماجستير، تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
متغيرات العنوان A suggested perception to overcome the difficulties of teaching and learning Arabic language from a distance for non-native speakers :an audio study [Article]
الصفحات ص ص. 1-24
المصدر المجلة العربية لغير الناطقين بها. مج. 5، ع. 12، يناير 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات حل المشكلات  -  صعوبات التعلم  -  تدريس اللغات  -  اللغة العربية  -  التعليم عن بعد  -  الطلاب الاجانب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
مع تطور مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تطورا ملموسا في الآونة الأخيرة، واكتسابه أرضا جديدة يوماً بعد يوم في الانتشار، وإقبال الدارسين من للناطقين بغيرها على تعلمها ودراستها بشتى الطرق والوسائل المتاحة، فمنهم من يترك بلده مسافراً إلى بلد عربية لدراسة اللغة العربية، ومنهم من يدرسها - عن بعد - عبر الشبكة الدولية (الإنترنت)، وما أكثرهم اليوم! فالدراسة - عن بعد - لا تتقيد بزمان ولا مكان. ومن خلال عمل الباحث في مجال تعليم العربية - عن بعد - للناطقين بغيرها. لاحظ وجود صعوبات في تعليم اللغة العربية وتعلمها عن بعد، فقام بإجراء هذا البحث الذي يهدف إلى التعرف على الصعوبات التي تواجه متعلمي العربية - عن بعد - من الناطقين بغيرها، ومحاولة وضع تصور مقترح للتغلب على تلك الصعوبات من خلال الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما التصور المقترح للتغلب على صعوبات تعليم اللغة العربية وتعلمها عن بعد للناطقين بغيرها؟، وللإجابة عن هذا التساؤل تستلزم الإجابة عن الأسئلة الفرعية التالية: 1) ما واقع تعليم اللغة العربية وتعلمها للناطقين بغيرها عن بعد؟ 2) ما الصعوبات التي تواجه متعلمي العربية - عن بعد - من الناطقين بغيرها ؟ 3) ما الصعوبات الصوتية التي تواجه متعلمي العربية - عن بعد - من الناطقين بغيرها؟ (الملخص المنشور)
With the development of the field of teaching Arabic to nonnative speakers, a significant development in recent times, and its acquisition of new territory day after day in the spread and the interest of non-native speakers of the Arabic language to learn and study it in various ways and means available, some of them leave their country traveling to an Arab country to study the Arabic language, and some of them study it remotely via the international network (the internet), and how many of them are today! Studying from a distance is not restricted to time or place. Through the researcher’s work in the field of teaching Arabic remotely for non- native speakers, he noticed the existence of difficulties in teaching and learning the Arabic language from a distance, so he conducted this research, which aims to identify the difficulties facing Arabic learners remotely from non-native speakers, and an attempt to develop a suggested perception to overcome these difficulties by answering the following main question: What is the suggested perception to overcome the difficulties of teaching and learning the Arabic language from a distance?, To answer this question, it is necessary to answer the following sub-questions: 1) What is the reality of teaching and learning Arabic from a distance for non-native speakers? 2) What are the difficulties that face learners of Arabic from a distance from non-native speakers? 3) What are the vocal difficulties that face learners of Arabic from a distance from non-native speakers? (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
غزالة، أحمد إبراهيم. (2022). تصور مقترح للتغلب على صعوبات تعليم اللغة العربية وتعلمها عن بعد للناطقين بغيرها : دراسة صوتية. المجلة العربية لغير الناطقين بها. مج. 5، ع. 12، يناير 2022. ص ص. 1-24 تم استرجاعه من search.shamaa.org .