البحث المتقدم
     

إستخدام القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف معوض، منى وحيد سعد. جامعة بنها.
المؤلف الاضافي بدر، إسماعيل إبراهيم محمد. جامعة بنها.
محمد، سامية صابر. جامعة بنها.
الصفحات ص ص. 347-370
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 29، ع. 115، ج. 1، يوليو 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  القصة  -  العلاقات الاجتماعية  -  تنمية المهارات  -  عمليات التفاعل الاجتماعي  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى تنمية بعض المهارات الاجتماعية (المبادرة التفاعلية، والاستجابة التفاعلية، والتعاون الاجتماعي) لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم، وذلك باستخدام القصص الاجتماعية. وتكونت عينة الدراسة من (5) أطفال من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم (4 ذكور، وأنثى)، وتراوحت أعمارهم بين (9-12) سنوات، وتم تطبيق مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم (إعداد الباحثة). وتم تطبيق المقياس على أطفال العينة بطريقة فردية. واتضح من نتائج الدراسة فاعلية برنامج الدراسة القائم على القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية (المبادرة التفاعلية، والاستجابة التفاعلية، والتعاون الاجتماعي) لدى عينة الدراسة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
معوض، منى وحيد سعد. (2018). إستخدام القصص الاجتماعية في تنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم . مجلة كلية التربية. مج. 29، ع. 115، ج. 1، يوليو 2018. ص ص. 347-370 تم استرجاعه من search.shamaa.org .