البحث المتقدم
     

الصلابة النفسية لدى عينة من الإخصائيين النفسيين في سلطنة عمان

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الرئيسي، نوره بنت حمد بن محمد. علم النفس، كلية الآداب، جامعة المنصورة.
المؤلف الاضافي أحمد، بدرية كمال. علم النفس، كلية الآداب، جامعة المنصورة.
زيدان، أكرم يونس. علم النفس، كلية الآداب، جامعة المنصورة.
متغيرات العنوان Psychological toughness for a sample of psychiatrists in the Sultanate of Oman [Article]
الصفحات ص ص. 417-430
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 27، ع. 108، ج. 1، أكتوبر 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الصحة النفسية  -  التقييم النفسي  -  اخصائيو التعلم  -  الاطباء النفسيون  -  المدارس  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الصلابة النفسية لدى عينة من الأخصائيين النفسيين في سلطنة عمان وتكونت عينة الدراسة من (100) أخصائي وأخصائية من مدارس سلطنة عمان، وقد تراوحت أعمارهم ما بين (25- 35 سنة)، بمتوسط عمري قدره (30 سنة) وانحراف معياري قدره (=8.1). استخدمت الباحثة مقياس الصلابة النفسية (إعداد كوبازا (Kobasa)، ترجمة عماد مخيمر، 2002). أوضحت نتائج الدراسة أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من الإخصائيين في الصلابة النفسية، وذلك في اتجاه الذكور، وتشر هذه النتيجة إلى تحقق صحة الفرض. وقد فسرت الباحثة نتائج الدراسة في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة. وقد خرجت الباحثة ببعض التوصيات والبحوث المقترحة. (الملخص المنشور)
This study aims to identify the mental toughness among a sample of psychologists in Oman. The study sample consisted of 100 psychiatrists from various areas in the Sultanate of Oman, 50 males and 50 females, aged between 25 and 35, with an average age of 30 years, and a standard deviation (+_8.1). The researcher used Psychological toughness scale (prepared by Kobaz). The results of the study: There are statistical differences between the mean scores of male and female psychiatrists in psychological toughness. And in the male direction, and mention this result to check the health of imposition. Researcher results of the study have been interpreted in the light of the theoretical framework and previous studies have emerged researcher proposed some recommendations and research. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرئيسي، نوره بنت حمد بن محمد. (2016). الصلابة النفسية لدى عينة من الإخصائيين النفسيين في سلطنة عمان . مجلة كلية التربية. مج. 27، ع. 108، ج. 1، أكتوبر 2016. ص ص. 417-430 تم استرجاعه من search.shamaa.org .