البحث المتقدم
     

دور مديري المدارس في قيادة تعليم ريادة الأعمال بمرحلة التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف إبراهيم، حسام الدين السيد. كلية العلوم والآداب، جامعة نزوى، سلطنة عمان؛ المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، مصر.
المؤلف الاضافي البلوشى، سمير بن محمد بن سعيد. وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان.
متغيرات العنوان The role of school principals in leading entrepreneurship education in post-basic education in the Al-Batinah North Governorate, Sultanate of Oman [Article]
الصفحات ص ص. 335-363
المصدر بحوث عربية في مجالات التربية النوعية. ع. 20، أكتوبر 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات دور مديري المدارس  -  القيادة  -  تعليم ادارة الاعمال  -  طلاب المدارس الثانوية  -  الباطنة (سلطنة عمان: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور مديري المدارس في قيادة تعليم ريادة الأعمال بمرحلة التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (250) معلماً ومعلمة. توصلت نتائج الدراسة إلى أن دور مديري المدارس في قيادة تعليم ريادة الأعمال بمرحلة التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان جاء بدرجة متوسطة بشكل عام. كما جاء بدرجة متوسطة أيضاً في جميع محاور الدراسة وهي: التخطيط، والتنفيذ والتقويم. كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (0.05≥a) تعزى إلى متغيري المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، أما متغير الجنس فلم توجد هذه الفروق في محوري التنفيذ والتقويم ولكن وجدت في محور التخطيط لصالح الإناث. (الملخص المنشور)
The present study aimed to identify the role of school principals in leading entrepreneurship education in post-basic education in the Al-Batinah North Governorate, Sultanate of Oman. The study used a descriptive method, also used the questionnaire to collect data and information were applied to a sample of (250) teachers. The findings of the study showed that the role of school principals in leading entrepreneurship education in post-basic education was came generally Medium. They also came Medium of all Fields: Planning, implementation and evaluation. Results also showed that there were no significant differences at (α≤0.05) in the study variables which are academic level and Years of experience, as for the sex variable, these differences did not exist in the implementation and evaluation Fields, but were found in the planning Field and in favor of females. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، حسام الدين السيد. (2020). دور مديري المدارس في قيادة تعليم ريادة الأعمال بمرحلة التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان . بحوث عربية في مجالات التربية النوعية. ع. 20، أكتوبر 2020. ص ص. 335-363 تم استرجاعه من search.shamaa.org .