البحث المتقدم
     

اللعب في مرحلة ما قبل المدرسة في ضوء نظريات علم النفس وتطبيقاته التربوية في رياض الأطفال : دراسة نظرية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العطار، محمد محمود محمد. دكتوراه، الفلسفة في التربية، كلية التربية، جامعة كفر الشيخ، مصر.
متغيرات العنوان Playing during preschool according to psychology theories in the educational implications kindergartens :theoretical study [Article]
الصفحات ص ص. 292-330
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 40، ع. 190، ج. 1، أبريل 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اللعب  -  التعليم ما قبل المدرسي  -  النظريات  -  علم النفس  -  رياض الاطفال
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم اللعب وسماته وفوائده ووظائفه، كذلك التعرف على أهم نظريات تفسير اللعب في مرحلة ما قبل المدرسة، والتعرف على التطبيقات التربوية للعب في ضوء نظريات علم النفس، وتدور الدراسة على وصف وتحليل النظريات المفسرة للعب في مرحلة ما قبل المدرسة من منظور علم النفس، وكذلك التعرف على التطبيقات التربوية للعب في رياض الأطفال، وتعتمد هذه الدراسة على المنهج الوصفي حيث يتناول موضوع الدراسة بالوصف والتحليل، ومعالجته من خلال المصادر المعتمدة وجمع كافة المعلومات، ومن أهم نتائج الدراسة يعتبر اللعب طريقة علاجية يلجأ إليها المربون لمساعدتهم في حل بعض المشكلات والاضطرابات النفسية التي قد يعاني منها بعض الأطفال، كذلك يعد اللعب وسيلة فعالة للتواصل لدى الأطفال، وهو صيغة يستخدمها الأطفال لإرسال عواطفهم، وأفكارهم، وقيمهم، وتصوراتهم. (الملخص المنشور)
This study aims to identify the concept of play, its features, benefits, and functions, as well as to identify the most important theories of the interpretation of play in preschoolers, and to identify the educational applications of play in light of the theories of psychology. The study focuses on describing and analyzing theories explaining play in preschool from a psychology perspective, as well as identifying the educational applications of play in kindergarten. This study relies on the descriptive approach, as it deals with the subject of the study in description and analysis and deals with it through approved sources and collects all the information. Among the most important results of the study, play is considered a therapeutic method that educators use to help them solve some of the problems and psychological disorders that some children may suffer from. Also, play is an effective means of communication for children, and it is a formula that children use to send their emotions, ideas, values, and perceptions. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العطار، محمد محمود محمد. (2021). اللعب في مرحلة ما قبل المدرسة في ضوء نظريات علم النفس وتطبيقاته التربوية في رياض الأطفال : دراسة نظرية. مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 40، ع. 190، ج. 1، أبريل 2021. ص ص. 292-330 تم استرجاعه من search.shamaa.org .