البحث المتقدم
     

درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات ومعوقات استخدامها : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بولاية سيدي بلعباس

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف فلاح، أحمد. جامعة عبد الحميد بن باديس، مستغانم.
الصفحات ص ص. 63-84
المصدر مجلة سلوك. ع. 1، 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات انشطة التعلم  -  مواد متعددة الوسائط‎  -  تكنولوجيا المعلومات  -  معلمو المدارس الثانوية  -  المعوقات  -  سيدي بلعباس (الجزائر: ولاية)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات والتعرف على المعوقات التي تحول دون استخدام الأساتذة لهذه التكنولوجيات،وتكمن أهمية البحث في كونه من الدراسات المهمة التي من خلالها تستطيع الجهات المسئولة على قطاع التربية أن تقف على واقع إدماج تكنولوجيات المعلومات في العملية التربوية، وطبقت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي على عينة عينة مقصودة تألفت من (93) أستاذ وأستاذة من سبع ثانويات بولاية سيدي بلعباس، حيث طبق عليهم استبيان بعد التحقق من صدقه وثباته، وبعد المعالجة الإحصائية أسفرت الدراسة على النتائج التالية: 1) توجد علاقة ارتباطيه بين درجة توافر تكنولوجيا المعلومات ودرجة استخدامها من طرف أساتذة التعليم الثانوي. 2) توجد علاقة ارتباطيه بين درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات ودرجة معوقاتها. 3) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغيري الجنس والمؤهل العلمي في درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات. 4) توجد فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغيري التخصص العلمي والخبرة المهنية في درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فلاح، أحمد. (2014). درجة استخدام أساتذة التعليم الثانوي لتكنولوجيا المعلومات ومعوقات استخدامها : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بولاية سيدي بلعباس. مجلة سلوك. ع. 1، 2014. ص ص. 63-84 تم استرجاعه من search.shamaa.org .