البحث المتقدم
     

واقع استخدام معلمي ومعلمات الرياضيات لمنصة شمس الإلكترونية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
مصدر المعلومات العربية
المؤلف بري، سفانة عصام عبد الجليل. جامعة طيبة، المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان The reality of mathematics teachers' use of the Shams electronic platform [Chapter]
الصفحات ص ص. 102-122
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي للبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تقييم المعلمين  -  انشطة التعلم  -  التعلم الالكتروني  -  المواقع الالكترونية  -  الانترنت  -  تكنولوجيا التعليم  -  معلمو الرياضيات  -  تدريس الرياضيات
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
قد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع استخدام معلمي ومعلمات الرياضيات لموارد وصلاحيات منصة شمس الإلكترونية، ودورها في مجال التطوير المهني. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، والاستبيان أداةً لجمع البيانات. وتكونت عينة الدراسة من (80) فردًا من معلمي ومعلمات الرياضيات من مستخدمي منصة شمس في مناطق المملكة العربية السعودية للمراحل (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، حيث طبقت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لعام (1442 هـ، 2021 م). وأظهرت النتائج أن أحيانًا ما يستخدم معلمي ومعلمات الرياضيات موارد منصة شمس. أما استخدامهم لصلاحيات المنصة كان نادرًا، بالإضافة إلى ذلك أنهم أحيانًا ما يستفيدون من المنصة في تطويرهم مهنيًا، ولم يؤثر متغير الجنس على واقع استخدامهم لمنصة شمس في المحاور الثلاثة. أوصت الدراسة بعدة توصيات منها التوسع في استخدام الموارد التعليمية المفتوحة بشكل عام ومنصة شمس بشكل خاص مع إعطاء دورات تدريبية حولها. (ملخص المؤلف)
This study aimed to identify the reality of using mathematics teachers of the resources and permissions of SHMS electronic platform and its role in the professional development. The study used the descriptive survey analytical method, and the study sample consisted of (80) mathematics teachers that using SHMS platform in Saudi Arabia's regions for stages (Elementary, intermediate, secondary). The study was applied in the second semester of the year (1442 AH, 2021 AD). The results showed that sometimes teachers of mathematics use the resources of SHMS platform, but their use of platform permissions was rare, in addition, they sometimes benefited from the platform in their professional development, and there were no statistically significant differences in the sex variant with the three axes, and the study recommends that the use of open educational resources must expanded especially in SHMS platform with giving training courses about it. (Author's abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بري، سفانة عصام عبد الجليل. (2022). واقع استخدام معلمي ومعلمات الرياضيات لمنصة شمس الإلكترونية . In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي للبحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي. (ص ص. 102-122 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .