البحث المتقدم
     

إسهام الإدارة المدرسية في تطوير مختبرات العلوم بالمرحلة الثانوية في محافظة الطائف من وجهة نظر مديري المدارس

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الغامدي، فهد بن محمد أحمد. ماجستير، قسم الإدارة التربوية والتخطيط، كلية التربية، جامعة أم القرى.
الصفحات ص ص. 549-608
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 34، ع. 163، ج. 3، أبريل 2015
الواصفات الادارة المدرسية  -  المختبرات  -  العلوم  -  التعليم الثانوي  -  اتجاهات المديرين  -  مديرو المدارس  -  الطائف (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي إلى: الكشف دور الإدارة المدرسية في تطوير مختبرات العلوم بمدارس المرحلة الثانوية في محافظة الطائف. بيان توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد الدراسة حول دور الإدارة المدرسية في تطوير مختبرات العلوم في المرحلة الثانوية تعزى لمتغيري (الخبرة العملية، والمؤهل العلمي). تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات اللازمة لتفعيل دور الإدارة المدرسية في تطوير مختبرات العلوم بمدارس المرحلة الثانوية في محافظة الطائف. كما كانت نتائج البحث على النحو التالي: 1) يعتقد مديرو المدارس أن درجة الدور لتفعيل مختبرات العلوم بمدارس المرحلة الثانوية في محافظة الطائف فيما يتعلق ببعد "دور الإدارة المدرسية بمحضر المختبر" بدرجة كبيراً. 2) يعتقد مديرو المدارس أن درجة الدور لتفعيل مختبرات العلوم بمدارس المرحلة الثانوية في محافظة الطائف فيما يتعلق ببعد "دور الإدارة بمجال الطالب" بدرجة كبيراً. 3) يعتقد مديرو المدارس أن درجة الدور لتفعيل مختبرات العلوم بمدارس المرحلة الثانوية في محافظة الطائف فيما يتعلق ببعد "دور الإدارة المدرسية بمجال معلم العلوم" بدرجة كبيراً. 4) يعتقد مديرو المدارس أن درجة الدور لتفعيل مختبرات العلوم بمدارس المرحلة الثانوية في محافظة الطائف فيما يتعلق ببعد "تجهيزات المختبر" بدرجة كبيراً. 5) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات مديري المدارس في المرحلة الثانوية في محافظة الطائف حول دور الإدارة المدرسية في تفعيل مختبرات العلوم ككل وفي المجالات الأربعة وفقا للمؤهل العلمي. 6) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات مديري المدارس في المرحلة الثانوية في محافظة الطائف حول دور الإدارة المدرسية في تفعيل مختبرات العلوم ككل وفي مجالاتها الأربعة وفقا لسنوات الخبرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغامدي، فهد بن محمد أحمد. (2015). إسهام الإدارة المدرسية في تطوير مختبرات العلوم بالمرحلة الثانوية في محافظة الطائف من وجهة نظر مديري المدارس . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 34، ع. 163، ج. 3، أبريل 2015. ص ص. 549-608 تم استرجاعه من search.shamaa.org .