البحث المتقدم
     

توظيف مدخل الجدارات فى مواجهة معوقات استخدام تطبيقات التعليم الرقمي في الجامعات على ضوء تداعيات جائحة كورونا

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عثمان، رانيا وصفي. أصول التربية، كلية التربية، جامعة دمياط
الصفحات ص ص. 85-180 إنما 1305-1401
المصدر مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مج. 45، ع. 1، 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعوقات  -  حل المشكلات  -  اساليب الدراسة  -  التعلم الالكتروني  -  التعليم عن بعد  -  الانترنت  -  تكنولوجيا التعليم  -  الجامعات والكليات  -  الاوبئة  -  كوفيد-19
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف البحث الحالى إلى توظيف مدخل الجدارات فى مواجهة معوقات استخدام تطبيقات التعليم الرقمي في الجامعات على ضوء تداعيات جائحة كورونا، واستخدم البحث المنهج الوصفي في الكشف عن الجدارات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس فى مجال التعليم الرقمى. والوقوف على المعوقات التى تواجه استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات التعليم الرقمى، وصياغة تصور مقترح لتفعيل جدارات أعضاء هيئة التدريس في هذا الجانب المهنى المهم. وقد استعانت الباحثة باستبانة قدمت إلى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط قوامها (130) عضواً. وذلك بهدف الوقوف على المعوقات التى تواجه استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات التعليم الرقمى، ومتطلبات تفعيل جدارات أعضاء هيئة التدريس في مجال التعليم الرقمي. وتوصلت النتائج إلى: 1) تعددت الجدارات الرقمية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس لتضم: جدارات معرفية خاصة بثقافة التعليم الرقمي، جدارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمى، جدارات تصميم المقررات الإلكترونية، جدارات إدارة بيئة التعلم الافتراضية، جدارات تقويم الموقف التعليمى الرقمى، جدارات أخلاقيات التعليم الرقمى .2) موافقة أفراد العينة على معوقات استخدام تطبيقات التعليم الرقمي بمتوسط حسابي (2.44)، ووزن نسبى (81.48%). 3) موافقة أفراد العينة على متطلبات تنمية جدارات التعليم الرقمي اللازمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات بمتوسط حسابى (2.91) ووزن نسبى (96.96%). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عثمان، رانيا وصفي. (2021). توظيف مدخل الجدارات فى مواجهة معوقات استخدام تطبيقات التعليم الرقمي في الجامعات على ضوء تداعيات جائحة كورونا . مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مج. 45، ع. 1، 2021. ص ص. 85-180 إنما 1305-1401 تم استرجاعه من search.shamaa.org .