البحث المتقدم
     

واقع التحصيل المعرفي والعلمي لمدربي الفئات الشبانية لكرة القدم في الجزائر : دراسة متمحورة حول مدربي الفئات الشبابية (12-18 سنة) بولاية الجزائر

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف شناتي، أحمد. جامعة الجزائر
الصفحات ص ص. 26-32
المصدر المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية. مج. 19، ع. 1، جوان 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مستوى المعرفة  -  المدربون  -  الشباب  -  الالعاب الرياضية  -  التربية البدنية  -  الجزائر
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت هذه الدراسة إلى تقويم التحصيل المعرفي والعلمي لمدربي الفئات الشبابية لكرة القدم الجزائرية، حيث أجريت هذه الدراسة على 26 مدرب لفرق كرة القدم للفئات الشبابية الذين تتراوح أعمارهم (12-18 سنة) بولاية الجزائر للموسم الكروي 2007-2006، حيث استخدمنا المنهج الوصفي من خلال توزيع استبيان على أفراد العينة من أجل جمع البيانات، وخلصت الدراسة إلى وجود ضعف ملحوظ في المستوى المهني وعدم اهتمام المدربين بالاشتراك في دراسات تدريبية مرتبطة بالتدريب الرياضي، بالإضافة إلى غياب معايير لانتقاء مدربي الناشئين وعدم الاهتمام بالمحاضرات النظرية في البرامج التدريبية، ونقص الثقافة التدريبية للمدربين في تحديد الصفات البدنية، والنفسية، والمهارية، للاعبين وللتخطيط الرياضي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شناتي، أحمد. (2010). واقع التحصيل المعرفي والعلمي لمدربي الفئات الشبانية لكرة القدم في الجزائر : دراسة متمحورة حول مدربي الفئات الشبابية (12-18 سنة) بولاية الجزائر. المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضية. مج. 19، ع. 1، جوان 2010. ص ص. 26-32 تم استرجاعه من search.shamaa.org .