البحث المتقدم
     

التعليم الالكتروني : خطوة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم الجامعي العربي وتقليل الفجوة الرقمية فيه

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043628
المؤلف الحسن، عصام إدريس كمتور. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الخرطوم
متغيرات العنوان Electronic instruction :a step to desire the growing appeal to Arab University education and to reduce the digital divide [Article]
الصفحات ص ص.111-114
المصدر مجلة كلية التربية. ع. 4، س. 3، يونيو 2010
الواصفات التعلم الالكتروني  -  الفلسفة  -  التربية المقارنة
لغة الوثيقة العربية
البلد السودان
هدفت هذه الدراسة إلى التعريف بتكنولوجيا التعليم الإلكتروني والتعرف على العوامل التي تستوجب استخدام التعليم الإلكتروني في التعليم الجامعي. هذا بالإضافة إلى التعرف على أهم مظاهر الفجوة الرقمية في التعليم الجامعي العربي والكشف عن بعض العوامل التي ساعدت على اتساع هذه الفجوة الرقمية. والوقوف على مدى استعداد الجامعات العربية لاستخدام التعليم الإلكتروني والتعرف على أبرز التحديات التي تواجه التعليم الجامعي العربي في سبيل تبني واستخدام التعليم الإلكتروني. هذا وقد خلصت الدراسة إلى تبيان مدى أهمية علاج الفجوة الرقمية في التعليم الجامعي العربي واستثمار التعلم الإلكتروني لتلبية احتياجات طلاب المرحلة الثانوية الراغبين في مواصلة دراستهم الجامعية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحسن، عصام إدريس كمتور.. (2010). التعليم الالكتروني : خطوة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم الجامعي العربي وتقليل الفجوة الرقمية فيه. مجلة كلية التربية. ع. 4، س. 3، يونيو 2010. ص ص.111-114 تم استرجاعه من search.shamaa.org .