البحث المتقدم
     

دراسة تقويمية للنشاط المدرسي من وجهة نظر معلمي مرحلة الأساس بمنظمة تراث للتنمية البشرية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043623
المؤلف عبد الوهاب، فيصل محمد. التربية، كلية التربية، جامعة الخرطوم
متغيرات العنوان Evalution study for the school activities from the point of view of teachers basic level in Turath human development organization [Article]
الصفحات ص ص.119-148
المصدر مجلة كلية التربية. ع. 3، س. 2، ديسمبر 2008
الواصفات منظمة تراث للتنمية البشرية  -  التقييم  -  النشاطات المدرسية  -  معلمو المدارس الاساسية
لغة الوثيقة العربية
البلد السودان
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة وجهة نظر معلمي مدارس التعليم الأساسي بمنظمة تراث للتنمية البشرية، الذين يعملون ببعض ولايات السودان في النشاط المدرسي وأهميته بمرحلة التعليم الأساسي، والكشف عن واقعه من حيث إيجابياته وسلبياته وكيفية تطويره مستقبلا. تمّ تطبيق الدراسة على عينة من المعلمين الذين تلقوا دورة تدريبية لمنظمة تراث للتنمية البشرية عن "نظم التعليم والإدارة التربوية"، والتي نفذتها كلية التربية جامعة الخرطوم بمباني الكلية ببرنامج بكالوريوس التعليم الأساسي. وأظهرت النتائج أن هناك أهمية كبرى للنشاط المدرسي في العملية التعليمية بالتعليم الأساسي، لكن هناك معوقات ومشكلات عديدة تقف أمامه، منها ضعف البيئة المدرسية من حيث المباني، وقلة الموارد المالية، وعدم وجود خطة للنشاط من وزارة التعليم العام الاتحادية ومشكلات خاصة بالمنهج والمعلم. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الوهاب، فيصل محمد.. (2008). دراسة تقويمية للنشاط المدرسي من وجهة نظر معلمي مرحلة الأساس بمنظمة تراث للتنمية البشرية . مجلة كلية التربية. ع. 3، س. 2، ديسمبر 2008. ص ص.119-148 تم استرجاعه من search.shamaa.org .