البحث المتقدم
     

دور الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار في ضوء برنامج التحول الوطني 2020 من وجهة نظر قادة المدارس الثانوية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الحارثي، مفلح بن حمود بن مفلح. الإدارة العامة للتعليم، بمنطقة عسير
متغيرات العنوان The role of the general administration of education in the Asir region in improving educational environment motivating innovation and creativity in the light of national transformation 2020 :according to secondary school leaders [Article]
الصفحات ص ص. 115-153
المصدر مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 1، مارس 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادارة العامة  -  القيادة  -  البيئة التربوية  -  التحسين التربوي  -  تنمية الابداع  -  البرامج الوطنية  -  قادة الفريق التعليمي  -  المدارس الثانوية  -  عسير (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدف البحث إلى التعرف على دور الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار في ضوء برنامج التحول الوطني 2020- في مجال القيادة المدرسية ومجال التدريس ومجال الخدمات المساندة، من وجهة نظر قادة المدارس الثانوية. وكانت أداة البحث هي الاستبانة وطبق البحث ميدانياً خلال الفصل الدراسي الأول 1440/ 1441هـ. وقد أظهرت النتائج أن المتوسط العام للبعد الأول المتمثل في دور الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار في ضوء برنامج التحول الوطني 2020- في مجال القيادة المدرسية حصل على درجة موافقة متوسطة؛ وأن المتوسط العام للبعد الثاني المتمثل في دور الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار في ضوء برنامج التحول الوطني 2020- في مجال التدريس حصل على درجة موافقة متوسطة؛ وأن المتوسط العام للبعد الثالث المتمثل في دور الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار في ضوء برنامج التحول الوطني 2020- في مجال الخدمات المساندة حصل على درجة موافقة متوسطة. وقد قدم الباحث عدداً من التوصيات، منها: تصميم برامج تدريبية متقدمة لتطوير أداء قادة المدارس الثانوية، ورعاية الأفكار القيادية، والتزام إدارة التعليم بتطبيق بمعايير الشفافية في آليات الترشيح للبرامج والجوائز، ودعم المدارس الثانوية بكادر إداري لمساعدة قادة المدارس الثانوية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحارثي، مفلح بن حمود بن مفلح. (2021). دور الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار في ضوء برنامج التحول الوطني 2020 من وجهة نظر قادة المدارس الثانوية . مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 1، مارس 2021. ص ص. 115-153 تم استرجاعه من search.shamaa.org .