البحث المتقدم
     

العوامل المؤثرة في مستوى رضا طلاب جامعة الملك سعود عن التعليم عن بعد

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الخواجه، أميرة مروان. تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك سعود.
المؤلف الاضافي السعدون، إلهام عبد الكريم. طرق تدريس الحاسب ، كلية التربية، جامعة الملك سعود.
الشمري، ابتسام. ماجستير، تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك سعود.
النمي، وليد. علوم الحاسب ، كلية المجتمع بالرياض، جامعة الملك سعود.
متغيرات العنوان Factors affecting students’ satisfaction with distance learning at King Saud University [Article]
الصفحات ص ص. 107-127
المصدر مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 2، يونيو 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك سعود (السعودية)  -  التعليم عن بعد  -  تكنولوجيا التعليم  -  التقييم  -  التعلم الالكتروني  -  الانترنت  -  اتجاهات الطلاب  -  رضا المشاركين
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر عدد من المتغيرات في تفسير التباين الحاصل في رضا طلاب جامعة الملك سعود عن تجربتهم في التعليم عن بعد، وهذه المتغيرات والتي تشكل أبعاد التعليم عن بعد هي ملاءمة المحتوى التعليمي، وأداء عضو هيئة التدريس، وفاعلية الفصول الافتراضية، وسهولة التعامل مع نظام إدارة التعلم. وقد شارك في الدراسة 234 طالبا وطالبة من كليات مختلفة درسوا بنمط التعليم عن بعد، وأشارت نتائج تحليل التباين المتعدد إلى أن العوامل المؤثرة في مستوى رضا الطلاب هي ملاءمة المحتوى التعليمي، وفاعلية الفصول الافتراضية حيث يمكن تفسير 72% من التباين في مستويات رضا الطلاب من خلال هذين المتغيرين، شملت الدراسة على توصيات وعلى مقترحات أخرى لتحسين تجربة التعليم عن بعد. (الملخص المنشور)
The aim of this study was to investigate the impact of several variables in explaining the variation in students’ satisfaction of distance learning in King Saud University, and to identify the factors that affect their satisfaction. These variables, which constitute the dimensions of distance learning, are the relevance of the learning content, the performance of the faculty member, the effectiveness of the virtual classroom, and the usability of the learning management system. The participants constituted a total of two-hundred thirty-four students who enrolled in online courses and who belonged to different colleges in the University. The results of the analysis of variance indicate that the factors affecting the level of student satisfaction are the relevance of the learning content and the effectiveness of the virtual classes, as 72% of the variance in the levels of student satisfaction can be explained by these two variables. The study includes recommendations to improve the distance learning experience. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخواجه، أميرة مروان. (2021). العوامل المؤثرة في مستوى رضا طلاب جامعة الملك سعود عن التعليم عن بعد . مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 2، يونيو 2021. ص ص. 107-127 تم استرجاعه من search.shamaa.org .