البحث المتقدم
     

إعلان الرياض حول التربية على المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة : من النظرية إلى التطبيق

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع تقرير
المؤلف المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم
متغيرات العنوان Riyadh declaration on global citizenship education and common human values :from theory to practice [Report]
الصفحات 26 ص.
الناشر الجبيل الصناعية: مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، 2020
عنوان الناشر 4283 الشارع الدائري - حي الحويلات. الجبيل الصناعية. السعودية. ص. ب: 11226. مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. ت: 00966133400444. ف: 00966133400333 .  info@rcqe.org. http://rcqe.org/.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية على المواطنة  -  التربية على القيم  -  العلاقات الانسانية  -  جودة التربية  -  السياسات  -  الشراكة في التربية  -  تقييم المناهج
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
من أجل دعم الجهود والمبادرات الدولية الرامية إلى تعزيز مفاهيم وممارسات التربية على المواطنة والقيم اإلنسانية المشتركة، عقد في الرياض في المملكة العربية السعودية الملتقى اإلقليمي بعنوان: التربية على المواطنة والقيم اإلنسانية المشتركة: من النظرية إلى التطبيق، برعاية معالي وزير التعليم في المملكة العربية السعودية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتاريخ 27 - 28 جمادى الأولى1441ه، الموافق 22 – 23 يناير 2020، بالتعاون بين جهات وطنية وإقليمية ودولية: مكتب اليونسكو اإلقليمي للتربية في الدول العربية، ومركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، ومركز الملك عبد العزيز الحوار الوطني، ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع األديان والثقافات، ومركز أسيا والمحيط الهادئ للتعليم من أجل التفاهم الدولي. وقد أتفق المشاركون من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين وممثلين عن الدول العربية وأعضاء هيئة تدريس من الجامعات ومعلمين ومعلمات وقادة مدارس وطلاب وطالبات، وبعد عرض العديد من أوراق العمل والدراسات والأبحاث وورش العمل ومجموعات التركيز، التي استمرت على مدى يومين، على وثيقة بعنوان: إعلان الرياض حول التربية على المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة. (الملخص المنشور)
For these goals and in order to support international efforts and initiatives aimed at promoting concepts and practices of education on citizenship and common human values, the Regional Meeting on Global Citizenship Education and Common Human Values: From Theory to Practice was held in Riyadh on 22-23 January 2020, under the patronage of the Minister of Education in the Kingdom of Saudi Arabia, Dr. Hamad bin Mohammed Al Sheikh, and in collaboration between the UNESCO Beirut Regional Bureau for Education in the Arab States, the Regional Centre for Quality and Excellence in Education (RCQE), the Arab Bureau of Education For Gulf States (ABEGS), the King Abdulaziz Center for National Dialogue (KACND), the King Abdullah bin Abdulaziz International Centre for Interreligious and Intercultural Dialogue (KAICIID) and the Asia-Pacific Centre of Education for International Understanding (APCEIU). After discussions, workshops and reviewing workpapers and studies for two days by national, regional and international experts, academia, representatives of Arab states, teachers and students, the participants agreed upon a document titled “Riyadh Declaration on Global Citizenship and Common Human Values. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. (2020). إعلان الرياض حول التربية على المواطنة والقيم الإنسانية المشتركة : من النظرية إلى التطبيق. تم استرجاعه من search.shamaa.org .