البحث المتقدم
     

مراجعة تطويرية لبرامج إعداد معلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية (الصفوف 7-12) في بعض الدول العربية

[الملخّص] 
النوع تقرير
المؤلف المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم
الصفحات 6 ص.
ملاحظة عامة ملخص تنفيذي
الناشر الجبيل الصناعية: مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، 2019
عنوان الناشر 4283 الشارع الدائري - حي الحويلات. الجبيل الصناعية. السعودية. ص. ب: 11226. مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. ت: 00966133400444. ف: 00966133400333 .  info@rcqe.org. http://rcqe.org/.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تقييم البرامج  -  برامج التدريب  -  التطوير التربوي  -  اعداد المعلمين  -  التعليم المتوسط  -  التعليم الثانوي  -  تنمية المهارات  -  الكفايات التعليمية  -  السعودية  -  المغرب  -  السودان  -  الكويت  -  الامارات العربية المتحدة
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدف المشروع الحالي إلى الوقوف على واقع برامج اعداد المعلمين لمعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية في بعض الدول العربية وتقصي مضامينها، من خلال مسح وصفي لمجموعة من برامج إعداد المعلمين في المملكة العربية السعودية، والمغرب، والسودان، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، وإجراء التحليلات المقارنة للوقوف على أوجه الشبه والاختالف بينها، ومن ثم مقارنتها بعدد من برامج إعداد المعلمين في المرحلتين المتوسطة والثانوية في عدد من دول العالم وفقا لقواعد مرجعية ترتبط بكفاءة هذه البرامج وبؤطرها الفكرية والبنيوية والممارسات المتضمنة بها. ولإضافة مزيد من الايضاح لهذه المقارنات المرجعية، تم استقصاء آراء المعنيين من معلمين ومسؤولين فيما أسفرت عنه نتائج المقارنات المرجعية من خلال تطبيق استبانة مقننة واجراء المقابالت الشخصية، ومن ثم تم تقديم إطار مرجعي تتبلور من خلاله أبعاد استراتيجية لتطوير برامج إعداد المعلمين في المرحلتين المتوسطة والثانوية بالدول العربية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم. (2019). مراجعة تطويرية لبرامج إعداد معلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية (الصفوف 7-12) في بعض الدول العربية . تم استرجاعه من search.shamaa.org .