البحث المتقدم
     

فقدان الشهية والشره العصبي وتأثيرهما في الإصابة باضطراب الأرق لدى عينة من طلاب الجامعة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف كريم، عادل شكري محمد. قسم علم النفس، كلية الآداب، جامعة الإسكندرية
المؤلف الاضافي فايد، هند محمد يسري. قسم علم النفس، كلية الآداب، جامعة الإسكندرية.
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 36، ج. 1، س. 10، أكتوبر 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الصحة البدنية  -  التغذية  -  الامراض النفسجسمية  -  الاضطرابات الانفعالية  -  القلق  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير فقدان الشهية العصبي والشره العصبي في الإصابة باضطراب الأرق لدى عينة من طلاب جامعة الإسكندرية، تكونت عينة البحث الأساسية من (٣٠٠) طالب وطالبة من كليات جامعة الإسكندرية (١٥٠ طالبا)، و (150) طالبة اختيروا من كليات جامعة الإسكندرية المختلفة على أساس العينة المتاحة، وطبق على العينة مقياسي الشره العصبي وفقدان الشهية العصبي، ومقياس الأرق كأدوات لجمع البيانات، وأشارت نتائج البحث إلى وجود ارتباط موجب دال إحصائياً بين كل من فقدان الشهية العصبي والشره العصبي واضطراب الأرق، وأن كل من فقدان الشهية العصبي والشره العصبي يصلح كمؤشر تنبؤي لاضطراب الأرق. (الملخص المنشور)
This study aimed at identify effect anorexia nervosa and bulimia nervosa in developing insomnia among a sample of University of Alexandria students, 300 University of Alexandria students participated in the study (150) male and (150) female students, chosen from various faculties at Alexandria University on available sample basis. Bulimia nervosa, anorexia nervosa, and insomnia scales administrated on research sample as data collection tools. These tools administrated to study sample (individually). Research results pointed out existence of a statistically significant positive correlation between both anorexia nervosa and bulimia nervosa disorder and insomnia and that both anorexia nervosa and bulimia nervosa fit as predictive indicator of insomnia disorder. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كريم، عادل شكري محمد. (2018). فقدان الشهية والشره العصبي وتأثيرهما في الإصابة باضطراب الأرق لدى عينة من طلاب الجامعة . مجلة الطفولة والتربية. ع. 36، ج. 1، س. 10، أكتوبر 2018. تم استرجاعه من search.shamaa.org .