البحث المتقدم
     

أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى الطلبة في الحصول على المعلومة الرياضية، الفايسبوك كنموذج : دراسة ميدانية لطلبة الإعلام والإتصال الرياضي بجامعة المسيلة

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف عطلاوي، عمر.
المؤلف الاضافي زواوي، عبد الوهاب. مشرف رسالة
جلال، صلاح الدين. مشرف رسالة
سعيدان، سعيد. عضو لجنة المناقشة
الصفحات 64 ص.، 28 ص. غير مرقمة
تبصرة أطروحة ماجستير. إعلام واتصال رياضي سمعي بصري. جامعة محمد بوضياف، المسيلة. معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية. 2017. الجزائر. المسيلة. ص. ب: 166. ت: 00213035133879. ف: 00213035133879. istaps@univ-msila.dz. http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-staps/
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة محمد بوضياف (الجزائر)  -  وسائل التواصل الاجتماعي  -  الانترنت  -  الحاجة للمعلومات  -  اتاحة المعلومات  -  التربية البدنية  -  ابحاث وسائل الاعلام  -  المسيلة (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
أهداف الدراسة :1) معرفة دوافع استخدام طلبة الإعلام والاتصال لشبكة التواصل الاجتماعي وحجم الاشباعات التي تحققها. 2) معرفة مدى مصداقية هذه االشبكة كمصدر للمعلومة ودرجة ثقة الطلبة بها. 3) التعرف على مدى اعتماد طلبة الإعلام والاتصال على شبكة التواصل الاجتماعي في الحصول على المعلومة. 4) التعرف على اهم الروابط التي يلجا اليها طلبة الإعلام والاتصال لاستقاء المعلومات الضرورية لصياغة قوالبهم الإعلامية واخبارهم اليومية. 4) معرفة هل يعتمد الطلبة على شبكة التواصل الاجتماعي كمصدر رئيسي للمعلومة ام كمصدر بديل يلجا اليه في حالة غياب المصادر التقليدية الأخرى. مشكلة الدراسة: هل هناك اشباعات في المعلومة الرياضية التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي لطلبه الإعلام الرياضي؟ فرضيات الدراسة :لطلبه الإعلام الرياضي عادات وأنماط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أثناء البحث عن المعلومه الرياضية. هناك اشباعات في آنيه المعلومة الرياضية التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لطلبه الإعلام الرياضي. هناك اشباعات في موضوعيه المعلومة الرياضية التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي لطلبه الإعلام الرياضي إجراءات. تمثلت العينة في مجموعة من الطلبة الاعلام والاتصال الرياضي وعددهم (50). استخدم المنهج الوصفي. الأدوات المستعملة في الدراسة: الاستمارة الاستبيانية .النتائج المتوصل إليها: 1) تبين لنا أن لطلبة الإعلام الرياضي عادات وأنماط في استخدام لشبكات التواصل الاجتماعي في جمع المعلومة. 2) أن هناك اشباعات في موضوعيه المعلومه الرياضية التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي لطلبه الإعلام الرياضي. 3) المستوى العلمي والفترات في الاستخدام ومعدل الوقت واللغة المستعملة كذلك الحاجات التي يلبيها لك. 4) الموقع و الميزة والاشباعات المحققة من استخدام الموقع المتمثلة في تلبية الحاجات الاعلامية والتزود بالمعلومات والارتياح حيث اصبح من ضروريات الحياة اليومية كالأكل والشرب والنوم. الاقتراحات والتوصيات :1) خلق تواصل بين طلبة الإعلام الرياضي والأساتذة من أجل الجيادة في الاحتكاك الطلبة بالجانب الميداني وتعرفهم على أولويات الشبكة الإلكترونية. 2) حث الطلبة على تبني التواصل في لم الأخبار في مجال الإعلام الإلكتروني (شبكات التواصل) 3) حث طلبة الإعلام الرياضي في استغلال تكنولوجية الاتصال الحديثة في الوصول إلى المعلومة. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطلاوي، عمر. (2017). أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى الطلبة في الحصول على المعلومة الرياضية، الفايسبوك كنموذج : دراسة ميدانية لطلبة الإعلام والإتصال الرياضي بجامعة المسيلة (ماجستير). جامعة محمد بوضياف، المسيلة. معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، الجزائر. تم استرجاعه من search.shamaa.org .