البحث المتقدم
     

المشكلات السلوكية في المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية بمدارس مدينة الأغواط

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بن يحي، عطاء الله. جامعة عمار ثليجي، الأغواط، الجزائر
الصفحات ص ص. 1057-1066
المصدر مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 35، ج. ج، سبتمبر 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مشكلات السلوك  -  التعليم الابتدائي  -  الدراسات الميدانية  -  المدارس  -  الأغواط (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة المتوسط العام لدرجة المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس مدينة الأغواط، إضافة إلى التعرف على أكثر المشكلات السلوكية انتشارا، و التعرف أيضا على الفروق في المشكلات السلوكية حسب متغير الجنس. و قد تمّ التوصل من خلال هذه الدراسة إلى أن المتوسط العام لدرجة المشكلات السلوكية 71.60 وهو مستوى مرتفع، كما أنّ المشكلة الأكثر انتشارا كانت المشكلات الأكاديمية بنسبة 17.88%، كما أنّه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية راجعة لمتغير الجنس في المشكلات السلوكية وهذا حسب آراء عينة الدراسة. (الملخص المنشور)
The current study aims at identifying the general average of the level of behavioral problems among primary school pupils in Laghouat city, in addition to recognizing the most common behavioral problems, as well as identifying the differences in behavioral problems according to the gender variable. The study concluded that the general average of the level of behavioral problems is 71.60 which is a high level, and the most common problem was the academic problems at the rate of 17.88%, as there are no statistically significant differences related to the gender variable in behavioral problems, and this is according to the study sample views. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن يحي، عطاء الله. (2018). المشكلات السلوكية في المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية بمدارس مدينة الأغواط. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 35، ج. ج، سبتمبر 2018. ص ص. 1057-1066 تم استرجاعه من search.shamaa.org .