البحث المتقدم
     

الرضا الوظيفي للمكتبيين العاملين بمكتبات كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 009132
المؤلف عبد المعطي، ياسر يوسف. الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كلية التربية الأساسية، دولة الكويت
المؤلف الاضافي ليشر، تريسا ماي. الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كلية التربية الأساسية، دولة الكويت.
الصفحات ص ص. 88-99
المصدر مجلة التربية. ع. 160، س. 36، مارس 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية الأساسية (الكويت)  -  الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (الكويت)  -  الرضا الوظيفي  -  امناء المكتبات
لغة الوثيقة العربية
البلد قطر
قياس الرضا الوظيفي للمكتبيين العاملين بالمكتبات الأكاديمية بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت، حيث تتضمن منظومة المكتبات التابعة لتلك الهيئة 18 مكتبة تتوزع على مواقع الكليات والمعاهد التابعة لها. وقد تمّ تطبيق أداة بحث ميدانية تم تطويرها من خلال دراسة الأدبيات المهنية في الموضوع، وتحديد العناصر والمتغيرات المؤثرة في الرضا الوظيفي للمكتبيين وذلك لتحديد طبيعة تأثير تلك العناصر والمتغيرات على الرضا الوظيفي. وقد أظهرت النتائج العامة أن استجابات المكتبيين بشأن العناصر والمتغيرات كانت في معظمها إيجابية، وهو ما يوحي بقدر لا بأس به من الرضا الوظيفي لدى العاملين بمكتبات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وقد أسفر التحليل عن تحديد أهم مجالات التقصير التي تؤثر في الرضا الوظيفي لدى العاملين والتي يجب معالجتها من خلال عدد من الإجراءات أهمها: زيادة الرواتب، العمل على رفع مستويات المرافق الحالية للمكتبات والتي لم يدخل على معظمها أي تعديلات تذكر خلال نحو ثلاثة عقود، توفير المزيد من أساليب ووسائل تقديم التقدير والتكريم للمكتبيين، وتوفير فرص أكبر للنمو المهني للمكتبيين وخصوصا فيما يخص فرص الترقي والتدرج الوظيفي المتاحة لهم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد المعطي، ياسر يوسف.. (2007). الرضا الوظيفي للمكتبيين العاملين بمكتبات كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت . مجلة التربية. ع. 160، س. 36، مارس 2007. ص ص. 88-99 تم استرجاعه من search.shamaa.org .