البحث المتقدم
     

دور الفايسبوك في تشكيل الرأي العام حول الحراك الشعبي بالجزائر 2019 : دراسة ميدانية على عينة من طلبة الماستر لقسم علوم الاعلام والإتصال بالمسيلة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف بن أمهاني، مراد.
المؤلف الاضافي بوحيلة، رضوان. مشرف رسالة
صاولي، عبد المالك. مشرف رسالة
الصفحات 117 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. اتصال وعلاقات عامة. جامعة محمد بوضياف، المسيلة. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. 2019. الجزائر. المسيلة. ص. ب: 166. ت: 00213035133854. ف: 00213035133802. contact@univ-msila.dz. http://virtuelcampus.univ-msila.dz/facshs/
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة محمد بوضياف (الجزائر)  -  الرأي العام  -  الانترنت  -  وسائل التواصل الاجتماعي  -  عمليات التفاعل الاجتماعي  -  تكنولوجيا المعلومات  -  الحركات الطلابية  -  الحركات الاجتماعية  -  طلاب الدراسات العليا  -  درجة الماجستير  -  اخصائيو وسائل الاعلام  -  المسيلة (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدف هذا البحث إلى دراسة مدى دور منصة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك" في تشكيل الرأي العام لدى الطالب الجامعي الجزائري حول ما يتعلق بالحراك الشعبي الذي انطلق في الجزائر منذ 22 فيفري 2019 ومدى قدرته على التوعية والحشد تجاه مختلف الفعاليات، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي المسحي على عينة قصدية من طلبة الماستر لقسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، قوامها 70 مفردة وقد خلصت الدراسة إلى: أن أغلب المبحوثين من الطلبة يستخدمون بصفة منتظمة منصة الفايسبوك من خلال هواتفهم الذكية في حين أن نصفهم قد تابعوا بانتظام خلال فعاليات الحراك الشعبي 2019، وكان أهم دافع لإستخدام الطلبة للفايسبوك هو الحصول والإطلاع على أحدث الأخبار والمستجدات كما كان للمناقشات على الفايسبوك دورا كبيرا في تشكيل بعض الآراء حول ما يتم تداوله من قضايا في الفايسبوك الذي عزز من قناعاتهم عن متعلقات الحراك الشعبي 2019، الذي جعل الطلبة يشاركون بقوة في فعاليات الحراك الشعبي 2019 من خلال الدعوات التي وجهت لهم عبر الفايسبوك،كما أن الفايسبوك ساعد على تشكيل إتجاهات مؤيدة لمختلف فعاليات الحراك الشعبي 2019 من خلال تعرضهم لمختلف مضامينه الإتصالية. (ملخص المؤلف)
The aim of this study is to study the extent of the role of the Facebook platform in shaping the public opinion of the Algerian university student about the popular movement that started in Algeria since 22 February 2019 and its ability to raise awareness about the various activities. The study concluded that most of the students regularly use the Facebook platform through their smart phones, while half of them regularly followed during the activities of the popular movement 2019, And the most important motivation for the use of students to Facebook is to get access to the latest news and developments as the discussions on Facebook played a major role in forming some views on the issues that are traded in Facebook, which reinforced their convictions about the contents of popular movement 2019, which made students participate strongly in The activities of the popular movement 2019 through the invitations sent to them through Facebook, and Facebook has helped to form trends in support of various activities of the popular movement 2019 through exposure to various content communication. (Author’s abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن أمهاني، مراد. (2019). دور الفايسبوك في تشكيل الرأي العام حول الحراك الشعبي بالجزائر 2019 : دراسة ميدانية على عينة من طلبة الماستر لقسم علوم الاعلام والإتصال بالمسيلة (ماجستير). جامعة محمد بوضياف، المسيلة. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، الجزائر. تم استرجاعه من search.shamaa.org .