البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة المدارس الثانوية نحو درس التربية الرياضية في محافظة خان يونس بغزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 039546
المؤلف أبو جامع، فتحي سلمان حسين. كلية التربية الرياضية، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان Secondary school students' attitude toward physical education lessons in Kanyounis govern in Gaza [Article]
الصفحات ص ص.395-418
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات الطلاب  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التربية البدنية  -  خان يونس (فلسطين: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية، نحو درس التربية الرياضية في محافظة خان يونس بغزة ،وقد شملت عينة الدراسة 426 طالباً وطالبة، من 4 مدارس ثانوية، منها: مدرستان للطلبة ومدرستان للطالبات وذلك من صفوف الأول، الثاني، والثالث الثانوي، منهم 210 طلاب و 216 طالبة، وقد استخدم الباحث مقياس منصور1998 لقياس اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو درس التربية الرياضية في ج.م.ع، والذي احتوى على 3 محاور هي: مفهوم، أهداف، و أهمية درس التربية الرياضية. وقد توصلت الدراسة إلى وجود اتجاهات إيجابية بوجه عام لدى جميع طلبة المرحلة الثانوية نحو محاور الدرس: المفهوم، الأهداف، و الأهمية، كما أظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في محوري: الأهداف، والأهمية بين صفوف: الأول، الثاني، والثالث الثانوي لصالح الصف الأول الثانوي، في حين لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نفس المحورين بين الصفين: الثاني والثالث الثانوي، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية في محوري: المفهوم والأهمية، تبعاً لمتغير الجنس لصالح الطالبات، في حين لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين في محور الأهداف، كما بينت الدراسة: تقدم محور الأهداف على المحورين الآخرين؛ حيث حصل على نسبة 92 % من تأييد الطلبة، بينما حصل محور الأهمية على نسبة تأييد83 %، في حين حصل محور المفهوم على نسبة تأييد. 76 % (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو جامع، فتحي سلمان حسين.. (2010). إتجاهات طلبة المدارس الثانوية نحو درس التربية الرياضية في محافظة خان يونس بغزة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010. ص ص.395-418 تم استرجاعه من search.shamaa.org .