البحث المتقدم
     

درجة تمثل طلبة كلية العلوم التربوية (الأونروا) للمفاهيم الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 039541
المؤلف أبو سنينة، عودة عبد الجواد. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، (الأنروا)، الأردن، عمان
متغيرات العنوان Degree of faculty of educational sciences students' assimilation of National concepts in the Hashemite Kingdom of Jordan [Article]
الصفحات ص ص.337-379
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية العلوم التربوية الجامعية (الأونروا)  -  المعلمون الطلاب  -  التربية على المواطنة  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدف هذا البحث إلى الكشف عن درجة تمثل طلبة كلية العلوم التربوية الأونروا للمفاهيم الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية. وبلغت عينة البحث 227 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الذكور 35 طالباً بنسبة15 % وعدد الإناث 192 طالبة بنسبة85 %، وتم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية الطبقية، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث بتطوير أداة تكونت من 69 فقرة موزعة على ثلاثة مجالات هي المجال الأول: علاقة المواطن بالدولة والمجال الثاني: علاقة المواطن بالوطن والمجال الثالث علاقة المواطن بالمواطن .وخلص البحث إلى نتائج أبرزها أن آراء أفراد العينة على جميع مجالات البحث جاءت بدرجة تمثل كبيرة جداً، وعلى مجال علاقة المواطن بالدولة بدرجة تمثل كبيرة وعلى مجال علاقة المواطن بالوطن وعلاقة المواطن بالمواطن بدرجة تمثل كبيرة جدا، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى آراء عينة البحث في درجة تمثل العينة للمفاهيم الوطنية تعزى إلى متغير الجنس ودراسة مساق التربية الوطنية، ومكان السكن، وعدد أفراد الأسرة والدخل الشهري، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى آراء عينة البحث في درجة تمثل العينة للمفاهيم الوطنية تعزى إلى المعدل التراكمي ولصالح فئة الطلبة من ذوي المعدل 84 فما فوق. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو سنينة، عودة عبد الجواد.. (2010). درجة تمثل طلبة كلية العلوم التربوية (الأونروا) للمفاهيم الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010. ص ص.337-379 تم استرجاعه من search.shamaa.org .