البحث المتقدم
     

مستوى ثقافة الليزر لدى طلبة الصف الحادي عشر المتضمنة في كتاب الثقافة العلمية بمحافظات غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 039536
المؤلف أبو جحجوح، يحيى محمد. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان Level of laser literacy implied in scientific culture textbook among eleventh graders in Gaza Strip [Article]
الصفحات ص ص.229-269
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الكتب المدرسية  -  تدريس العلوم  -  تحليل المضمون  -  مستوى المعرفة  -  طلاب المدارس الثانوية  -  غزة (فلسطين: قطاع)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدف هذا البحث إلى تحديد عناصر الثقافة العلمية المتعلقة بالليزر المتضمنة في كتاب الثقافة العلمية المقرر على طلبة الصف الحادي عشر الفرع الأدبي بفلسطين، وقياس مستوى معرفة الليزر لدى عينة ممثلة من طلبة الصف الحادي عشر بمحافظة الوسطى من محافظات غزة، وكذلك مستوى اتجاهاتهم نحو الليزر، والكشف عن دلالة الفروق في متوسطات درجات طلبة الصف الحادي عشر في مستوى معرفة الليزر ومستوى الاتجاهات نحوه تبعاً لمتغيري جنس الطالب ومعدله الدراسي. واتبع الباحث المنهج الوصفي، وقام ببناء اختبار في ثقافة الليزر تكون من 32 سؤالاً وفق اختيار من متعدد، ومقياس اتجاهات نحو الليزر تكون من 26 عبارة، واختار عينة عشوائية عنقودية من طلبة الصف الحادي عشر قوامها 312 طالباً وطالبة، وتوصل إلى نتائج عدة من أهمها: بلغ مستوى معرفة الليزر لدى طلبة الصف الحادي عشر42.8 %، وبلغ مستوى اتجاهاتهم نحو الليزر67.9 %، وكشف عن تفوق الطالبات على الطلاب في اختبار معرفة الليزر، وتفوق الطلبة ذوي التحصيل المرتفع في اختبار معرفة الليزر وفي مقياس الاتجاهات نحو الليزر، وعدم وجود فرق دال إحصائياً في مستوى الاتجاهات نحو الليزر بين الطلاب والطالبات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو جحجوح، يحيى محمد.. (2010). مستوى ثقافة الليزر لدى طلبة الصف الحادي عشر المتضمنة في كتاب الثقافة العلمية بمحافظات غزة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010. ص ص.229-269 تم استرجاعه من search.shamaa.org .