البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لمعلمي العلوم وفق معايير الجودة في المرحلة الأساسية بمحافظات غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 039531
المؤلف عيسى، حازم زكي. وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
المؤلف الاضافي محسن، رفيق عبد الرحمن. وكالة الغوث الدولية، غزة.
متغيرات العنوان A suggested proposal to develop the teaching performance of science teachers in accordance with quality standards in elementary level in governorates of Gaza [Article]
الصفحات ص ص.147-189
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات معلمو العلوم  -  تطوير المعلمين  -  الاداء  -  نوعية التعليم  -  ضمان الجودة  -  المعايير الاكاديمية  -  التعليم الاساسي  -  غزة (فلسطين: قطاع)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
لقد قام الباحثان بتصميم استبيان تضمن في صورته النهائية 72 فقرة تستوفي معايير الصدق والثبات، وتغطي أحد عشر مجالاً رئيسياً في معايير جودة تطوير الأداء التدريسي لمعلمي العلوم، وتم تطبيق المقياس على عينة عشوائية مكونة من 106 معلمين ومعلمات بمدارس وكالة الغوث بمحافظات غزة للتعرف إلى وجهات نظر معلمي العلوم في تطوير الأداء التدريسي وفق معايير الجودة، ومن خلال نتائج الاستبيان اعتمد الباحثان الفقرات التي حصلت على %90 فأعلى من وجهة نظر معلمي العلوم لتطوير الأداء التدريسي، ومن خلالها تم إعداد بطاقة ملاحظة اشتملت على 34 عبارة بعد التأكد من صدقها وثباتها، تم تطبيقها على عينة قوامها 30 معلماً من معلمي العلوم، واتضح من خلال نتائج الدراسة أن هناك تدنياً بنسبة عالية في الأداء التدريسي لمعلمي العلوم، ولهذا قام الباحثان بعرض تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عيسى، حازم زكي.. (2010). تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي لمعلمي العلوم وفق معايير الجودة في المرحلة الأساسية بمحافظات غزة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 1، يناير 2010. ص ص.147-189 تم استرجاعه من search.shamaa.org .