البحث المتقدم
     

فاعلية الأنشطة في تنمية الوعي المعرفي لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي ببعض شهداء فلسطين القادة وانطباعاتهم عنهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021318
المؤلف عيسى، حازم زكي. مناهج وطرق تدريس العلوم، وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
المؤلف الاضافي طموس، رجاء الدين حسن. ماجستير مناهج وطرق التدريس، الجامعة الإسلامية، غزة.
متغيرات العنوان The influence of activities in developing the knowledge of the martyrs' Palestinian leader of the 5th grade students in Palestine [Article]
الصفحات ص ص. 631-666
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 16، ع. 2، يونيو 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية السياسية  -  التعليم الاساسي  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية بعض الأنشطة في تنمية الوعي المعرفي لدى طلبة الصف الخامس الأساسي ببعض شهداء فلسطين القادة، وانطباعاتهم عنهم، وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية:(1 ما الأنشطة المناسبة لتقديم الشهداء القادة في فلسطين لطلبة الصف الخامس الأساسي؟ (2 ما أثر الأنشطة المعدة لتنمية الوعي المعرفي بالشهداء القادة في فلسطين لدى طلبة الصف الخامس الأساسي من خلال اختبار تحصيلي بالمعارف؟ (3 ما فعالية الأنشطة المعدة في تنمية الوعي المعرفي لطلبة الصف الخامس الأساسي ببعض شهداء فلسطين القادة؟ (4 ما فعالية الأنشطة المعدة في تنمية انطباعات طلبة الصف الخامس الأساسي عن الشهداء القادة؟ .وقد تكونت عينة الدراسة من 40 تلميذاً من صف الخامس الأساسي، وقد تمثلت أداتا الدراسة ببرنامج مقترح ثم باختبار تحصيلي في المعارف، و أخيراً توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: (1 إتضح أن فاعلية الأنشطة المعدة عالية لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي في تنمية مهارات التفكير. (2 توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة عند 0.05≥ φ بين متوسطي درجات تلاميذ الصف الخامس الأساسي في اختبار التحصيل المعرفي في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح متوسط درجاتهم في التطبيق البعدي. (3 إتضح أن فعالية الأنشطة المعدة في تنمية انطباعات طلبة الصف الخامس الأساسي عن الشهداء القادة كانت عالية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عيسى، حازم زكي.. (2008). فاعلية الأنشطة في تنمية الوعي المعرفي لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي ببعض شهداء فلسطين القادة وانطباعاتهم عنهم . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 16، ع. 2، يونيو 2008. ص ص. 631-666 تم استرجاعه من search.shamaa.org .