البحث المتقدم
     

تقويم برنامج تربية الطفل بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية من وجهة نظر الطالبات الخريجات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 015164
المؤلف صالح، نجوى فوزي. قسم العلوم التربوية، كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية
المؤلف الاضافي صبيح، لينا زياد. قسم العلوم التربوية، كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية.
متغيرات العنوان Evaluation of the child education program at the community college of applied sciences and technology from the viewpoint graduated female students [Article]
الصفحات ص ص. 473-504
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 16، ع. 1، يناير 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية (قطاع غزة، فلسطين)  -  تنشئة الاطفال  -  التقييم
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف الدراسة الحالية إلي تقويم برنامج تربية الطفل بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية من وجهة نظر الطالبات الخريجات؛ ولتحقيق ذلك اتبع المنهج الوصفي التحليلي، و قد تم تطبيق استبانة على عينة قوامها 93 خريجة، وتم حساب التكرارات، والنسب المئوية، وتقديرات الطالبات حول مجالات الاستبانة والمتمثلة: في خطة برنامج تربية الطفل، الإمكانيات المادية والبشرية للبرنامج، طرائق وأساليب التدريس، التدريب الميداني، التقويم المستخدم في البرنامج، تقويم البرنامج، وقد توصلت الدراسة إلى وضوح خطة برنامج تربية الطفل، وأن مستوى رضا الخريجات عن برنامج تربية الطفل مستوى جيد بشكل عام، من حيث: مساقاته، والطاقم الأكاديمي المؤهل الذي ينوع في أساليب طرائق التدريس، استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، والإدارة المتفهمة المتعاونة مع الطالبات. إلا أنّ هناك بعض نقاط الضعف في البرنامج :كقلة إمكانيات المكتبة، التكرار في مفردات بعض المساقات المطروحة في البرنامج، كثرة عدد الطالبات في الشعب الدراسية، وغياب التوجيه والإرشاد، ومما أوصت به الدراسة: ضرورة تعديل توصيف المساقات المطروحة في الخطة، كما أوصت بضرورة حل مشكلة التجسير. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صالح، نجوى فوزي.. (2008). تقويم برنامج تربية الطفل بكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية من وجهة نظر الطالبات الخريجات . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 16، ع. 1، يناير 2008. ص ص. 473-504 تم استرجاعه من search.shamaa.org .