البحث المتقدم
     

أثر التعلم الالكتروني (E-learning) على التفكير الناقد لدى دارسي جامعة القدس المفتوحة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042787
المؤلف النجدي، سمير. الشؤون الادارية، جامعة القدس المفتوحة ؛ أستاذ، برنامج التربية
المؤلف الاضافي الشيخ، رنده. برنامج التربية، منطقة القدس التعليمية.
الصفحات ص ص.11-41
المصدر المجلة الفلسطينية للتربية المفتوحة عن بعد. مج. 3، ع. 5، كانون الثاني 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  التعلم الالكتروني  -  التفكير الناقد  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التعلم الإلكتروني (E-learning) على التفكير الناقد لدى دارسي جامعة القدس المفتوحة. تكونت العينة من 65 دارسا ودارسة من جامعة القدس المفتوحة للعامين الدراسيين 2008/2009 و2009/2010. استخدم المنهجان التجريبي والوصفي. تم تطبيق اختبار واطسون-جليسر لقياس مهارات التفكير الناقد، والمقرر الإلكتروني. أظهرت النتائج أن أفضل مستويات التفكير الناقد كانت لصالح مهارة التفسير، ثم مهارة التنبؤ، تلتها مهارتا تقويم المناقشات والاستنباط، بينما تدنت نسبة مهارة الاستنتاج. وتبين عدم وجود ارتباط دالٍّ إحصائيا بين متوسط مهارات التفكير الناقد وبين الجنس. وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط علامات مهارات التفكير الناقد المختلفة وفي الدرجة الكلية للاختبار القبلي والبعدي، يعزى إلى طريقة التعلم الإلكتروني. وظهرت فاعلية لا بأس بها للتعلم الإلكتروني في تحقيق أهدافه. (الملخص المنشور بتصرف)
This study examines the effectiveness of e- learning model in enhancing critical thinking of students at university level. The target population for this study is undergraduate learners enrolled Al-Quds Open University. Research Methodology approaches were: experimental and descriptive Findings revealed that there was a significant impact of the e- learning instruction on promoting critical thinking, and on learners’ attitudes toward. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
النجدي، سمير.. (2011). أثر التعلم الالكتروني (E-learning) على التفكير الناقد لدى دارسي جامعة القدس المفتوحة . المجلة الفلسطينية للتربية المفتوحة عن بعد. مج. 3، ع. 5، كانون الثاني 2011. ص ص.11-41 تم استرجاعه من search.shamaa.org .