البحث المتقدم
     

مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة المفرق أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلميها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الحسبان، خلود خلف. مديرة مدرسة، وزارة التربية والتعليم الأردنية
الصفحات ص ص. 98-114
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 37، ع. 8، أغسطس 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  الدمج المدرسي  -  التعلم الالكتروني  -  المدارس الحكومية  -  كوفيد-19  -  الاوبئة  -  اتجاهات المعلمين  -  المفرق (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة التعرف على مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة المفرق اثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلميها والتعرف على أثر المتغيرات التالية (الجنس، المؤهل العلمي)، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة مؤلفة من (20) فقرة، تم توزيعها على (37) من معلمي المدار الحكومية في محافظة المفرق وتم التأكد من صدقها وثباتها من قبل لجنة من المحكمين من ذوي الاختصاص، وبعد عملية توزيع الاستبانات وجمعها تم ترميزها وإدخالها الى الحاسوب، ومعالجتها إحصائيا باستخدام الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية وقد بينت الدراسة أن مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة المفرق اثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلميها كانت كبيرة ، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين متوسطات ‏استجابات افراد عينة الدراسة نحو مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة المفرق اثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلميها تعزى لمتغير (الجنس، المؤهل العلمي) وبناء على نتائج هذه الدراسة فقد اوصت الباحثة بتوصيات أهمها ضرورة توفير برمجيات من قبل إدارة المدرسة بحيث تتناسب مع كافة الاعمال وكافة الصفوف الدراسية، ضرورة إيجاد الية في التعلم المدمج تسعى الى تطوير مهارات الطلبة العملية.‏ (الملخص المنشور)
This study aimed at the extent of education developments in public schools in the Mafraq region during the corona pandemic from the point of view of its teachers and to identify the impact of the following variables (gender, educational qualification). 37 of the teachers of the government departments in the governmental areas of the intergovernmental areas in Mafraq and its governmental interface, as it was found that there are statistically significant differences at the level of significance (α mean ≤ 0.05). Suitable for all work and all grades, students study to obtain the development of students' skills. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحسبان، خلود خلف. (2021). مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة المفرق أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر معلميها . مجلة كلية التربية. مج. 37، ع. 8، أغسطس 2021. ص ص. 98-114 تم استرجاعه من search.shamaa.org .