البحث المتقدم
     

توقع الأداء في المهام المستقبلية لدى طلبة جامعة آل البيت وعلاقته بمركز الضبط

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 022098
المؤلف التح، زياد خميس. قسم الإدارة التربوية والأصول، كلية العلوم التربوية، جامعة آل البيت، الأردن
متغيرات العنوان Performance expectations in future tasks among Al al-Bayt University students and it's relation with locus of control [Article]
الصفحات ص ص.583-610
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 17، ع. 1، يناير 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة آل البيت (الأردن)  -  الاداء  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الفروق بين الأفراد في توقعاتهم لأدائهم في المهام المستقبلية تبعا لمتغيري الجنس ومركز الضبط داخلي/خارجي؛ ولأجل تحقيق هذا الهدف اختيرت عينة مكونة من 190 طالباً وطالبة من طلاب جامعة آل البيت، نصفها من الذكور والنصف الآخر من الإناث بطريقة العينة العشوائية الطبقية، ثم طبق عليها مقياس توقع الأداء في المهام المستقبلية ومقياس مركز الضبط، ولتحليل البيانات المتوافرة من العينة استخدم تحليل التباين الثنائي، وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في توقعاتهم لادائهم لصالح الذكور، كما بينت النتائج أن هناك فروقا في توقعاتهم لأدائهم ذات دلالة إحصائية بين الأفراد ذوي مركز الضبط الداخلي والأفراد ذوي مركز الضبط الخارجي لصالح الأفراد ذوي مركز الضبط الداخلي، وقد أشارت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للتفاعل بين متغير الجنس ومتغير مركز الضبط، وقد تم تفسير هذه النتائج في ضوء التنشئة الاجتماعية المختلفة للذكور والإناث، وكذلك نظرية التعلم الاجتماعي المعرفي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التح، زياد خميس.. (2009). توقع الأداء في المهام المستقبلية لدى طلبة جامعة آل البيت وعلاقته بمركز الضبط . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 17، ع. 1، يناير 2009. ص ص.583-610 تم استرجاعه من search.shamaa.org .